الخميس , 22 أغسطس 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 أبرز المتورطين في مجزرتي رابعة العدوية والنهضة
انقلاب السيسي

أبرز المتورطين في مجزرتي رابعة العدوية والنهضة

بثت قناة “وطن” تقريرًا معلوماتيًا يكشف أبرز المتهمين المتورطين في مجزرتي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وحسب التقرير جاء على رأس قائمة المتهمين عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري الذي أمر بفتح النار على المتظاهرين واعترف بقضاء أيام طويلة للنقاش حول طريقة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .

وأضاف التقرير أن المتهم الثاني في المجزرتين اللواء محمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب الذي وضع خطة الفض وأشرف على تنفيذها واعترف بتوجيه تعليمات للقوات بتطهير مبان محورية في قلب منطقة رابعة.

وذكر التقرير أن المتهم الثالث كان المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية رئيس مجلس الدفاع الوطني الذي راجع خطة الفض ووافق عليها، أما المتهم الرابع فكان الدكتور حازم الببلاوي رئيس وزراء الانقلاب الذي راجع خطة الفض ووافق عليها.

وأشار التقرير إلى أن اللواء صدقي صبحي رئيس هيئة أركان القوات المسلحة حضر الاجتماعات الأمنية التي تمت للتخطيط لفض الاعتصام، وأيضا محمود حجازي مدير المخابرات الحربية والذي حضر الاجتماعات الأمنية للتخطيط لفض الاعتصام.

أيضًا محمد فريد التهامي مدير المخابرات العامة الذي خطط للرد العنيف على المتظاهرين واللواء مدحت الشناوي قائد القوات الخاصة في فض اعتصام رابعة والذي أبلغ وزير الداخلية من أمام الاعتصام أنه سيهاجم الميدان مهما كلف الأمر، وكذلك اللواء محمد زكي رئيس الحرس الجمهوري واللواء أشرف عبد الله مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي واللواء أحمد حلمي مساعد وزير الداخلية لخدمات الأمن العام واللواء خالد ثروت مساعد وزير الداخلية لأمن الدولة واللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة واللواء حسين القاضي مدير أمن الجيزة ومصطفى رجائي مساعد وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن.

شاهد أيضاً

4

“ذا إنترسبت”: “جوجل” تعود لمصر من أجل تجميل صورة السيسي

نشر موقع “ذا إنترسبت” تقريرا، أعده فيك رايان، يقول فيه: إن شركة “جوجل” تقوم بتعميق ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *