الخميس , 23 مايو 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 شهادات 1 أحمد بيومى مش مجرم
الصحفي المعتقل  احمد بيومي
الصحفي المعتقل احمد بيومي

أحمد بيومى مش مجرم

كتب نشأت  بيومي  علي حسابه الشخصي بموقع “الفيسبوك ” مقالا شرح من خلاله ملابسات اعتقال شقيقة من مقر اقاكته بالقاهرة ، مطالبا نقابة الصحفيين بالعمل علي اطلاق سراحه .

  وقال  بيومي في مقاله : بدأت أحداث هذه القصة منذو عام ونصف فى ليلة ظلماء داهم فيها قوات الأمن شقته بحى الدقى بمحافظة الجيزه، متابعا فى الساعة الثانيه صباحا ليقتادوه مكبل اليدين بعدما قاموا ببعثرة محتويات شقته والتحفظ على أجهزته المحموله وأرشيفه الصحفى بالإضافة إلى أشياء أخرى خاصته وتم إخفاؤه قسريا لمدة ثلاث أيام لم نعلم عنه شئ حتى أخبرنا جيرانه بما حدث فقمنا بالبحث عنه داخل أقسام الشرطة ومقرات الأمن الوطني بمحافظتي الجيزة والقاهرة ولم نتوصل إلى شئ.

واضاف تقدمنا ببلاغ للنائب العام يفيد بإختطافه من قبل  الأجهزة الأمنية،  وإخفاؤه فى جهات غير معلومه لنا ليظهر بعدها بنيابة أمن الدولة العليا وتوجه إليه عدة اتهامات منها:  نشر أخبار كاذبه ، الترويج لأغراض جماعه أسست على خلاف القانون تهدف إلى زعزعة الثقه بالدوله والدعوه إلى قلب نظام الحكم!!!

وأكد شقيق الصحفي المعتقل  ان هذه الاتهامات غير مقترنة  بأي دليل مادي ، ليدرج  متهما على قضيه رقم 977 لعام 2017 حصر أمن دوله عليا مع عشرات من زملائه الصحفيين.

واستطرد شقيق الصحفي المعتقل : أحمد بيومى ذالكم الصحفى الشاب الذى أنهى دراسته بكلية الإعلام جامعة القاهرة لينتقل إلى بلاط صاحبة الجلالة ويتفوق في عمله الذي يعشقه ويتقنه ، حيث ويشهد له جميع زملائه بدماثة خلقه ومساندته لزملاءه وحبه لعمله.

وأشار الي ان الصحفي أحمد بيومي الذى يقبع خلف قضبان  السجن  منذو عام ونصف لا لشيء سوى كونه صحفيا ،متابعا  لم تكن له جريره يعاقب عليها ولم يرتكب جرما حتى تسلب حريته كل هذه المده ويقضي شهر رمضان للعام الثانى على التوالى خلف القضبان بعدما كان يستعد لإتمام زواجه .

وطالب شقيق الصحفي المعتقل  نقابة الصحفيين بالقيام بالمهام المنوطة بها فى الدفاع عن الصحفيين والتدخل للإفراج عن أحمد بيومي، قائلا كفى عام ونصف من الظلم وحرمانه من حريته ومن أهله .

مختتما  مقاله بهاشتاج #أحمد بيومى مش مجرم

المصدر صفحة شقيق الصحفي المعتقل أحمد بيومي بموقع الفيسبوك في 15 مايو 2019

شاهد أيضاً

محكمة

إحالة 6 أبرياء لمفتي الانقلاب في هزلية “لجان المقاومة الشعبية بكرداسة”

أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أوراق 6 إلى المفتي للتصديق على حكم إعدامهم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *