الخميس , 18 أكتوبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 أسر المعتقلين ببورسعيد تستغيث لإنقاذ حياة سجين في طره
1

أسر المعتقلين ببورسعيد تستغيث لإنقاذ حياة سجين في طره

حملت أسرة المعتقل محمد عليوة أبو الغيط” – 55 عاما – مأمور ضرائب عقارية – إدارة سجن تحقيق طره مسئولية سلامة حياته بعد تدهور حالته الصحية بشكل بالغ نتيجة للإهمال الطبي المتعمد الذي يتعرض له داخل محبسه الذي يفتقر لأدنى معايير سلامة وصحة الإنسان.

وأكدت أسرته تعنت إدارة السجن فى السماح بنقل ابو الغيط للمستشفى لتلقي العلاج المناسب لحالته الصحية حيث يعاني من تضخم فى الكبد وفيروس “C” وارتفاع ضغط الدم، وزيادة سرعه في نشاط الغده الدرقية ، وترفض إدارة السجن منحه حقه في العلاج المناسب ضمن جرائمها التي تصنف بأنها جرائم قتل خارج إطار القانون عبر الإهمال الطبي المتعمد.

من جانبها أدانت رابطة أسر الشهداء والمعتقلين ببورسعيد ما يتعرض له المعتقل من انتهاكات وإهمال طبي وطالبت بالتحقيق في تلك الواقعة والوقائع المشابهة، وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة.

كما شددت على ضرورة تحرك أصحاب الضمائر الحية ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية لضمان حصول المعتقل وجميع المعتقلين على حقهم القانوني في النقل للمستشفى لتلقي العلاج المناسب والمعاملة الإنسانية والإفراج الصحي عن الحالات التي تتدهور حالتها يوما بعد الأخر في ظل ظروف الاحتجاز المأساوية.

شاهد أيضاً

1

بارتفاع النفط.. السيسي يدفع فاتورة اختفاء خاشقجي

تسببت أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إحداث توترات جيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *