الأربعاء , 26 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 ثورة يناير 1 18 يوم ثورة 1 إحياءً لذكرى “موقعة الجمل”.. نشطاء ينظمون معرضا للصور بإسطنبول للتذكير بجرائم العسكر (فيديو)
1

إحياءً لذكرى “موقعة الجمل”.. نشطاء ينظمون معرضا للصور بإسطنبول للتذكير بجرائم العسكر (فيديو)

بالتزامن مع مرور 9 سنوات على وقوع موقعة الجمل، التي وقعت بميدان التحرير، انطلقت بمدينة إسطنبول التركية فعالية من قيل بعض النشطاء للتذكير بها.

حيث دشنت عدة قوى ثورية بتركيا معرض صور فى أحد ميادين إسطنبول، بالتزامن مع ذكرى “موقعة الجمل”، والتي وقعت على يد بلطجية الحزب الوطني المنحل يوم 2 فبراير 2011، خلال أيام ثورة يناير، في محاولة لإجهاض الثورة وطرد الثوار من ميدان التحرير.

وفي هذا اليوم، فوجئ المعتصمون بدخول بلطجية مستأجرين من جانب قادة الحزب الوطني المنحل بالجمال والبغال إلى ميدان التحرير والاعتداء على المتظاهرين بالآلات الحادة، ما أسفر عن استشهاد 11 من المعتصمين وإصابة حوالي 2000 آخرين، وسط صمود المتظاهرين في الدفاع عن الميدان.

وشهد هذا اليوم على بطولة شباب الإخوان، والذين كانوا في مقدمة المدافعين عن الميدان في وجه هؤلاء البلطجية، الأمر الذي كان له دور بارز في حماية ثورة يناير وإجهاض مخططات الثورة المضادة، وهو الأمر الذي شهد به أعداء الإخوان أنفسهم، وفي مقدمتهم رجل الأعمال الانقلابي نجيب ساويرس.

 ………..
المصدر: بوابة الحرية والعدالة
الاحد: 2 فبراير 2020

شاهد أيضاً

1

“أوقفوا تنفيذ الإعدام” تعقد مؤتمرا صحفيا لتدشين تقرير “رهن الإعدام” بسويسرا

في إطار جهود المنظمات الحقوقية للتصدي للأحكام بحق رافضي الانقلاب العسكري، تُنظم حملة “أوقفوا تنفيذ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *