الإثنين , 19 أغسطس 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 إخلاء سبيل المونتير  أحمد طارق  بتدابير احترازية
اخلاء سبيل المونتير أحمد طارق
اخلاء سبيل المونتير أحمد طارق

إخلاء سبيل المونتير  أحمد طارق  بتدابير احترازية

قررت الدائرة الثلاثون في محكمة جنايات القاهرة، الأحد، إخلاء سبيل المونتير أحمد طارق، الشهير بـ”أرنوب”، بتدابير احترازية، وذلك بعد حبسه ما يقرب من 15 شهراً على ذمة القضية رقم 467 لسنة 2018 (حصر أمن دولة)، والمتهم فيها بـ”الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة”.

واعتقل “أرنوب” من منزل أسرته في قرية ناهيا بمحافظة الجيزة، في 18 فبراير/ شباط 2018، على خلفية عمله كمونتير في فيلم “-1039” الوثائقي، حتى ظهر في نيابة أمن الدولة العليا بعد إخفائه قسرياً لمدة خمسة أيام في أحد مقرات جهاز الأمن الوطني، والتي أصدرت قرارات دورية بحبسه احتياطياً منذ ذلك الحين.

ووفقًا للمادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية -المنظمة للتدابير الاحترازية- يلتزم طارق بالتردد على قسم الشرطة التابع له عدداً من الأيام بشكل أسبوعي، وهو ما اعتبرته الجبهة المصرية لحقوق الإنسان “إجراءً وقائياً من جانب السلطات لجعل حركته ونشاطه تحت أعين ونظر الأجهزة الأمنية”.

في موازاة ذلك، قررت الدائرة ذاتها تأجيل محاكمة 44 معارضاً، بينهم لاعب فريق كرة القدم بنادي أسوان حمادة السيد، إلى غد الاثنين، في القضية المتهمين فيها بـ”تأسيس 7 خلايا عنقودية بهدف ارتكاب جرائم إرهابية، تدعو إلى تكفير الحاكم، ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، وتعطيل الدستور والقوانين، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة”.

وزعمت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن المتهمين “ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، بتزويد أحد المتهمين بطائرة من دون طيار مزودة بآلة تصوير من الخارج، ومواد تستخدم في تصنيع المفرقعات، فضلاً عن تلقيهم تدريبات عسكرية وأمنية وتقنية لدى معسكرات تنظيم (داعش) بمحافظة شمال سيناء”.

المصدر صحيفة العربي الجديد في 26 مايو 2019

شاهد أيضاً

1

“كابوس التعذيب في مصر”.. تقرير حقوقي يرصد الحصاد المر لحقوق المصريين

رصد تقرير حقوقي، أعادت نشره “المفوضية المصرية للحقوق والحريات” بعنوان “كابوس التعذيب في مصر”، استمرار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *