الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 ارتفاع أسعار منتجات الألبان بالتزامن مع بداية العام الدراسي
منتجات الألبان في مصر

ارتفاع أسعار منتجات الألبان بالتزامن مع بداية العام الدراسي

 

ارتفعت أسعار الألبان المعبأة بقيمة تتراوح بين جنيه وجنيهين، كما زادت أسعار الزبادي بقيمة 25 قرشًا للعبوة،.

وكشفت جولة على محلات البقالة عن إن أسعار الألبان ارتفعت بالتزامن مع بداية العام الدراسي، حيث وصل سعر عبوة اللبن اللتر إلى 16 جنيهًا

وذكر صاحب أحد محلات البقالة بمدينة 15 مايو، إن أسعار الألبان ارتفعت بنحو جنيه، ليصبح سعر العبوة 13 جنيهًا، وفي مناطق أخرى ارتفع السعر إلى 14 جنيهًا

كما ارتفع أسعار الزبادي بقيمة 25 قرشًا، للزبادي البلدي لتباع العبوة بـ 2.25 جنيه، والمعلبة بـ 2.75 جنيه

وتزامنت زيادة أسعار الألبان، مع بداية العام الدراسي، حيث يزيد الإقبال على الشراء في هذا التوقيت،

مضيفا أن الوكلاء والموزعين أخبروهم أن ارتفاع الأسعار سببه زيادة أسعار الكهرباء والوقود

ورفعت الحكومة خلال يوليو الماضي أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% و66.6%، كما ارتفعت أسعار الكهرباء في المتوسط بنسبة 26.6% مع بداية العام المالي الحالي في يوليو.

وتوقع عبده، صاحب محل بقالة بمنطقة وسط البلد، أن يكون هذا الارتفاع مؤقت، “لأن الشركات لن تستطيع رفع الأسعار أكثر من ذلك، خاصة وأنه في بداية الشتاء تكون الألبان متوفرة بكثرة .
ويقول عبده إن السعر يتوقف على المنطقة التي يباع فيها اللبن، والشركات تُحمل تكاليف النقل والكهرباء على التاجر وهو ما يرفع الأسعار.

وأضاف عبده أنه يتم بيع لتر اللبن “بخيرة” وهو أقل سعر للبن في السوق في بعض المناطق بـ 14 جنيهًا في مناطق المعادي ومدينة 6 أكتوبر والتجمع الخامس، وهذا يعني أن السعر ارتفع بقيمة جنيهين.

وبحسب أخر بيانات للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فإن أسعار اللبن كامل الدسم ارتفعت في شهر أغسطس الماضي بنسبة 1.2% على أساس شهر، بينما ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 14.7%.

وقال عمرو عصفور، سكرتير عام شعبة المواد الغذائية ، إن الارتفاع في أسعار الألبان المعلبة والزبادي في مناطق سكنية معينة،مضيفاكل تاجر بيرفع السعر على حسب المنطقة إللي هو فيها، والمناطق الشعبية هتلاقي فيها استقرار في الأسعار”.

شاهد أيضاً

1

5 دلالات لتعديلات الدستور وبقاء السيسي

وقف الرئيس الدكتور محمد مرسي موقفًا سيذكره التاريخ باحترامه للدستور، فلم يعدل أي مادة من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *