الخميس , 13 ديسمبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 استغاثة لانقاذ المعتقلين السياسيين المرضى بسجن وادي النطرون من الإهمال الطبي المتعمد
المعتقلين السياسيين المرضى
المعتقلين السياسيين المرضى

استغاثة لانقاذ المعتقلين السياسيين المرضى بسجن وادي النطرون من الإهمال الطبي المتعمد

تقع مسؤولية السجين علي الجهة التي قامت بسجنه، فله كامل الحقوق في المأكل الآدمي والحق في العلاج المناسب حال تعرضة للمرض وله الحق في الاتصال بذويه ومحاميه، مهما كانت جريمته أو عقوبته، ولكن مايحدث في سجون الانقلاب يعد انتهاكا لكل هذه الحقوق.

وتقدم اهالي المعتقلين الساسين المرضى بسجن وادي النطرون باستغاثة الي مركز الشهاب لحقوق الانسان،لرفع الظلم عنهم وتمكينهم من العلاج.

ومنع رئيس مباحث سجن وادي النطرون 440،  المرضى السياسيين من ترحيلهم لمستشفى طرة لتلقي العلاج وإجراء جراحات مستعجلة، رغم وجود حالات حرجة تحتاج لتدخل فوري، من بين تلك الحالات: 1- محمد السيد شحاته، مصاب بورم بالمخ. 2- جابر عبدالرحمن، يعاني من فتاء كبير بالخصيتين وتليف بالكبد. 3- خالد فوزي، يعاني من شلل باليد يحتاج لعملية تسليك عصب. 4- عماد محمد عطيه، يعاني من جلطه بالعين اليسري. 5- محمد السيد عليوه، يعاني من جلطه ادت لشلل نصفي. 6- محمدجابر محمد، يعاني من فشل كلوي داخل السجن.7- محمد دري احمد، يعاني من كسر مضاعف باليد اليمني والقدم اليمني وطلق ناري مستقر باليد.8- سعيد السيد ابراهيم، يعاني من انزلاق غضروفي وقطع في وتر القدم اليسري.9- مدحت ابوالفتوح محمد، يعاني من تليف كبدي وحصوات مراريه.
10- السيد السيد احمد، كسر مضاعف بالقدم. 11- أنور عبدالحميد ابوسريع، ورم بالامعاء. 12- عدلي السيد عمر، يحتاج إلى قسطره ومسح ذري. 12- محمد فرج علي فضل، يعاني من خراج بالعين وتضخم بالبروستاتا.
13- صلاح الدين عبدالحميد، يحتاج إلى عملية قلب مفتوح. 14- ضياء السيد فرحات، يعاني من خراج بالعين وورم بالكبد.

 وأدان مركز الشهاب لحقوق الإنسان  الإهمال الطبي المتعمد بحق المعتقلين السياسين، و حمل إدارة السجن ومصلحة السجون مسؤولية سلامتهم.

وشدد الشهاب لحقوق الانسان علي حق المعتقلين السياسيين القانوني في العلاج المناسب والمعاملة الإنسانية، كما يطالب النيابة العامة بالتحقيق في تلك الوقائع، وإحالة المتورطين فيها لجهات التحقيق.

شاهد أيضاً

شيخوخة رهن الاعتقال - فقر

سكينة إبراهيم تكتب: قيد وحرية

تجاوز الخامسة والستين من عمره ببضع سنوات، وفشا اللون الأبيض في رأسه يعلن عن تلك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *