الإثنين , 14 أكتوبر 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1  اعتقال الصحفي حسن القباني ليلحق بزوجته المحبوسة منذ شهور لتصبح طفلتيه بلا عائل
اعتقال الصحفي حسن القباني
اعتقال الصحفي حسن القباني

 اعتقال الصحفي حسن القباني ليلحق بزوجته المحبوسة منذ شهور لتصبح طفلتيه بلا عائل

 أدان المرصد العربي لحرية الإعلام قيام قوات الأمن المصرية بإلقاء القبض مُجددا على الصحفي حسن القباني الذي “يقضي عقوبة تكميلية التدابير الاحترازية، وهي المبيت في قسم الشرطة حتى الصباح”.

ووفقا لمحامي المرصد، فإن القباني كان “حاضرا لجلسة قضائية للنظر في تجديد التدابير أو إلغائها، غير أن رجال الشرطة ألقوا القبض عليه في المحكمة، وتم نقله إلى أحد أماكن الاحتجاز لينضم إلى زوجته الصحافية آية علاء والمحبوسة منذ 19 يونيو الماضي بتهمة التعاون مع قنوات فضائية”.

وأشارت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات (م إلى أن مكان احتجاز الصحافي حسن القباني غير معلوم حتى الآن.

وأكد المرصد، في بيان له، الخميس، وصل “عربي21” نسخة منه، أن “القبض على الصحفي حسن القباني من قاعة المحكمة التي سبق لها أن أخلت سبيله بعد قضائه أكثر من عامين في الحبس الاحتياطي دون توجيه اتهام هو نوع من القرصنة، كما أنه افتقاد لأدنى مشاعر الإنسانية”.

ولفت المرصد العربي لحرية الإعلام  إلى أن “القباني كان هو العائل لطفلتيه (هيا وهمس) بعد اعتقال والدتهما قبل 3 أشهر، وقد أصبحت الطفلتان حاليا بلا أب أو أم يرعيانهما، وسيتسبب ذلك في حرمانهما من الذهاب إلى مدرستهما”، مطالبا بسرعة الإفراج عن “القباني وزوجته آية علاء”.

وكان الصحفي حسن القباني قد اعتقل في يناير 2015 قبل أن يتم إخلاء سبيله بتدابير احترازية في نوفمبر 2017.

 المصدر: عربي 21 في 19 سبتمبر 2019

شاهد أيضاً

السيسي اب احمد

السيسي يدرس قطع المياه عن 10 محافظات مصرية

أثار حديث عبدالفتاح السيسي عن وجود خطة لمنع مياه النيل عن أجزاء من مصر التساؤلات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *