الإثنين , 10 ديسمبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 اعتقال 7 شراقوه من أبوكبير وكفر صقر
1

اعتقال 7 شراقوه من أبوكبير وكفر صقر

قررت نيابة الانقلاب في الشرقية حبس 7 مواطنين من مركزي كفرصقر وأبوكبير 15 يومًا على ذمة التحقيق معهم باتهامات الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات، بعد أن تم اعتقالهم من منازلهم عقب حملات المداهمات التي شنتها على بيوت المواطنين دون سند من القانون.

ودانت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان اليوم الإثنين عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” جريمة الاعتقال التعسفى للشاب “أحمد لطفي السيد محمد” -32 عامًا- من مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية.

وقالت: إنه تم اعتقاله من قبل 3 من المخبرين التابعين للشرطة ظهر يوم الخميس 4 يناير 2018 وتم عرضه على النيابة التي أمرت بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وطالبت المنظمة بالإفراج الفوري عنه لعدم وجود أي تهمة لاعتقاله؛ حيث إن عملية الاعتقال تمت بدون سند من القانون، ولفقت له نيابة الانقلاب اتهامات تزعم حيازة منشورات والانضمام لجماعة محظورة.

وفي كفر صقر أفاد مصدر قانوني بأنه تقرر حبس 6 مواطنين تم اعتقالهم بتاريخ 5 يناير الجاري 15 يومًا على ذمة التحقيق معهم بزعم حيازة منشورات والانضمام لجماعة محظورة، وهم: محمد السيد الألفي في (إمام وخطيب) صلاح السيد أبوزيد (إمام وخطيب) حسام محمد عبدالرحمن (مدرس إنجليزي) عادل طه السيد مدرس إنجليزي، أحمد السيد أحمد، معلم خبير رياضة، السيد سعيد السيد (مبيض محارة).

شاهد أيضاً

1

“العربي الإفريقي” يطالب بمحاكمة المسئولين عن مذبحة رابعة العدوية

طالب المركز العربي الإفريقي للحقوق والحريات الأمين العام للأمم المتحدة بالتدخل العاجل والفوري، والتحقيق في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *