الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 الأجهزة الأمنية تخفى السيدة ريم محمد الدسوقى قسرياً من مطار القاهرة رغم أنها تحمل الجنسية الامريكية “
اخفاء ريم الدسوقي من مطار القاهرة
اخفاء ريم الدسوقي من مطار القاهرة

الأجهزة الأمنية تخفى السيدة ريم محمد الدسوقى قسرياً من مطار القاهرة رغم أنها تحمل الجنسية الامريكية “

السيدة ريم محمد الدسوقى مصرية تحمل الجنسية الامريكية سافرت مصر يوم الأحد الماضي لكي تنهي بعض الإجراءات الخاصة بها برفقة ابنها مصطفي صاحب ال 12 عاماً , وصلت ريم وابنها مطار القاهرة فجر يوم الأحد 7 يوليو الساعه 5 صباحاً وبمجرد نزولها فى المطار تم احتجازها مع ابنها في مكان غير آدمى بالمره بقلب مطار القاهره ولم يراعوا كونها سيدة أو حتى يراعوا نفسية الطفل الصغير .

تم احتجاز ريم وابنها في المطار إلي الساعه 11 مساءً مع رفضهم التام السماح لأي فرد من عائلة ريم بمقابلتها أو الاطمئنان عليها .


بعد الساعة 11 مساءً تم ترك الطفل لأحد أفراد العائلة وتم اخباره من قبل الأمن أنه سيتم عرض ريم على نيابة النزهة صباح يوم الإثنين 8 يوليو . 


منذ ذلك الوقت لا توجد أي معلومات رسمية عن ريم

وتم إبلاغ السفارة الأمريكية في القاهرة من قبل أحد أفراد عائلتها و لكنه اتضح من اسلوب إدارة السفارة للموقف أن لا توجد نية للتحرك الواضح من قبل السفارة لحمياتها أو معرفة أسباب الاعتقال ولا معرفة مكانها ولا نوعية التهم الموجهة لها .
وكل ما وصل الأسرة من معلومات من قبل محامين شاهدوا ريم بالصدفه في نيابة أمن الدولة العليا يوم الأثنين أنه تم حبسها 15 يوماً احتياطياً وحضر معها محامي متطوع ومنذ ذلك الحين لا توجد أي معلومات عن ريم .

 وطالبت أسرة ريم ، المنظمات الحقوقية التحرك للدفاع عنها ، موجهة ونداء خاص لكل المتواجدين بالولايات المتحدة الأمريكية سرعة مخاطبة أعضاء الكونجرس والخارجية الأمريكية والسفارة الأمريكية في مصر للتحرك للدفاع عن ريم ومعرفة سبب احتجازها في مصر .

المصدر: صفحة احمد عبد الباسط بموقع الفيسبوك في 14 يوليو 2019

شاهد أيضاً

محكمة

تأجيل قضيتي “كتائب حلوان” و”ولاية سيناء 4″ لتعذر حضور المعتقلين

أجَّلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسات محاكمة 215 مواطنًا، بينهم المصورة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *