الخميس , 9 يوليو 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 الأمم المتحدة ترد على أكاذيب السيسي بشأن حقوق الإنسان “فيديو”

الأمم المتحدة ترد على أكاذيب السيسي بشأن حقوق الإنسان “فيديو”

قالت الأمم المتحدة إن وضع الحريات في مصر أسوأ بكثير الآن مما كان عليه خلال عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وإن أوضاع حرية الصحافة فيها مخيفة ومرعبة.

وطالب ديفيد كاي، المقرر الأممي الخاص المعني بتعزيز وحماية حق حرية الرأي والتعبير، السلطات المصرية بالتوقف فورا عن ملاحقة الإعلاميين والناشطين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد.

واعتبر في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن أوضاع الصحافة والإعلام أيام حسني مبارك، كانت أفضل كثيرًا مما هي عليه الآن، مشيرا إلى وجود ما وصفها بقيود ونوع من القسوة الانتقامية في معاملة الحكومة المصرية للمعارضين والصحفيين في البلاد.

وأضاف “لقد بات الوضع مرعبًا ومخيفًا في مصر الآن. إنهم لا يلاحقون فقط المعارضين وإنما أيضا أي صاحب رأي مختلف”، متابعا “إنه لشيء مؤلم أن نرى السلطات المصرية وهي تغلق كل المكتبات التي أنشأها الناشط جمال عيد في القاهرة، إنه وضع مرعب ويتسم بالوحشية”.

يشار إلى أنه في ديسمبر الماضي، أغلقت السلطات المصرية مكتبتين مملوكتين للناشط الحقوقي جمال عيد، بالقاهرةن كما سجل القمع الذي يعايشه المصريون في عهد المنقلب عبد الفتاح السيسي، مليء بالانتهاكات والقتل خارج إطار القانون، وسجن ما يزيد عن 100 ألف مواطن، بجانب مطاردة مئات الآلاف، وتلفيق الاتهامات غير المعقولة للأطفال والشيوخ والنساء.

شاهد أيضاً

حملة تضامن أجبرت ترودو على التدخل.. السيسي يفرج عن مصري كندي بعد 500 يوم من اعتقاله دون محاكمة

أعلنت عائلة المعتقل الكندي من أصل مصري ياسر أحمد الباز (53 عاماً) أن ابنها وصل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.