الجمعة , 27 نوفمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 الإفراج عن الصحفي ابراهيم الدراوي .. بعد ست سنوات من الاعتقال
الافراج عن الصحفي ابراهيم الدراوي
الافراج عن الصحفي ابراهيم الدراوي

الإفراج عن الصحفي ابراهيم الدراوي .. بعد ست سنوات من الاعتقال

أفاد إعلاميون وناشطون مصريون الثلاثاء أن سلطات الانقلاب أفرجت عن الإعلامي والصحفي المصري إبراهيم الدراوي بعد تبرئته من جميع التهم الموجهة إليه.

وذكرت شبكة رصد أن الإفراج عن الدراوي جاء بعد مرور ست سنوات على اعتقاله وتبرئته من جميع التهم المنسوبة إليه”.

وقالت مصادر لـ”عربي21″ إن الدراوي قضى عدة أيام في مركز الشرطة القريب من منزله في القاهرة بعد تبرئته، قبل الإفراج عنه الثلاثاء.

 واعتقل الدرواي خلال مشاركته في برنامج مع الإعلامي تامر أمين بعد أيام على الانقلاب العسكري على الرئيس الراحل محمد مرسي، ووجهت له النيابة اتهامات له، من بينها التخابر مع حركة حماس، والدخول إلى غزة عبر الأنفاق.

وفي يونيو 2015، قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد له، بالإضافة إلى 16 آخرين، من بينهم الرئيس الراحل محمد مرسي، والمرشد العام لجماعة” الإخوان” محمد بديع.

المصدر: موقع عربي 21 في 9 اكتوبر 2019

شاهد أيضاً

سجينات من اجل الحرية

 انتهاكات داخل سجن النساء في القناطر.. سحل وضرب للسياسيات

و قالت المنظمة فيما يتعلق بانتهاك الحرمان من الرعاية الصحية،إنه رغم ادّعاء السلطات المصرية أمام المحافل الدولية حرصها على تقديم الرعاية الصحية للسجناء، إلاّ أنّ الوقائع التي رصدتها ووثقتها "كوميتي فور جستس" منذ يوليو 2013، تشير إلى اتباع سلطات الاحتجاز نمطاً ممنهجاً لحرمان محتجزي وسجناء الرأي من أولويات الرعاية الصحية، باختلاف شرائحهم العمرية والأيدولوجية، ودرجات إصاباتهم، وأنواع الأمراض التي تعتريهم، ما يفضي إلى وفاتهم في حالات عديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *