الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 عهد أول رئيس مدني منتخب 1 الإنجازات 1 الاقتصاد في عهد “الدكتور محمد مرسي”.. و256 انجاز في عهده
مرسي

الاقتصاد في عهد “الدكتور محمد مرسي”.. و256 انجاز في عهده

 

“الاقتصاد” من أبرز الملفات الهامة التي عاشتها مصر أبان حكم أول رئيس مدني الدكتور محمد مرسي أبرز أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والذي حقق نجاح باهر في تأسيس دولة مدنية ولكن انقلب عليها أعضاء المجلس العسكري المصري ليفشلوا أول تجربة مدنية مصرية.

حيث أن معدل النمو الاقتصادي للناتج المحلي في مطلع عام 2013 ارتفع من 1.8 إلى 2.4، إلا أن العام نفسه شهد تخفيض التصنيف الائتماني لمصر للمرة الرابعة.

“العملة”
سجل الدولار الأميركي في العام الأول من حكم مرسي ارتفاعا طفيف مقابل الجنيه، متخطيا مستوى الـ7 جنيهات، مقابل 6.07 جنيهات قبل تولي مرسي في نهاية يونيو 2012.
كما صعدت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) من مستوى 7.55 جنيهات في يوليو 2012، إلى نحو 9.80 جنيهات حتى منتصف يونيو، فيما تجاوز سعر صرف الجنيه الاسترليني مستوى 11.53 جنيه، مقابل 9.44 جنيه في يوليو 2012.

“إنتاج القمح”

يعد ملف القمح الملف الأكثر حضورا من حيث تحقيق إيجابيات في اقتصاد مصر بعد الثورة، فقبل الثورة كانت مصر أكبر مستورد للقمح في العالم بحجم واردات يقترب من سبعة ملايين طن، بعد أن كانت مصر سلة غذاء لكثير من الدول المجاورة، بل كانت من كبرى الدول المنتجة للقمح لسنوات طويلة.

لكن الأمور بعد الثورة شهدت نوعا من التطور في مجال إنتاج القمح من خلال تشجيع الفلاحين على زراعته والتوجه نحو تقليل الاعتماد على الاستيراد وجعله في أضيق الحدود.

وحسب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، فإن واردت البلاد من القمح قد بلغت على مدار العام المالي 2012-2013 نحو 6.6 ملايين طن مقارنة بنحو 10 ملايين طن في العام المالي 2010-2011، أي أن واردات مصر من القمح قد انخفضت في العام 2012-2013 بنسبة 34%.

“السياحة”
شهدت أعداد السائحين زيادة في العام من 8.2 إلى 9.2 ملايين سائح، وارتفع الناتج المحلي للقطاع السياحي من 1175.1 إلى 1307.7 مليارات جنيه.
وفي مايو الماضي توقع وزير السياحة المصري المستقيل هشام زعزوع ارتفاع عدد السياح القادمين إلى مصر إلى 13 مليون سائح نهاية العام الجاري، بارتفاع نسبته 17% عن العام الماضي.
وقال زعزوع إن السياحة شهدت عام 2012 تعافيا، حيث وفد إلى البلاد 11.5 مليون سائح، وارتفعت إيرادات القطاع إلى نحو عشرة مليارات دولار، وزار مصر في الربع الأول من 2013 ثلاثة ملايين سائح، بزيادة 14.6% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.
كانت السياحة تمثل أكثر من عُشر الناتج المحلي الإجمالي قبل ثورة 25 يناير 2011، حيث زار مصر نحو 14.7 مليون سائح عام 2010 محققا حينها عائدات للبلاد بنحو 12.5 مليار دولار، لكن هذا العدد انخفض عام 2011 إلى 9.8 ملايين سائح بعائدات بلغت 8.8 مليارات دولار فقط.
“الاستثمار”

ارتفع إجمالي الاستثمارات التي تم تنفيذها من 170.4 إلى 181.4 مليار جنيه.
اتفق مرسي خلال زيارته للهند على زيادة الاستثمارات الهندية وتوثيق التعاون في مجالات السياحة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.
الاتفاق مع إيطاليا على إنشاء منطقة صناعية بمصر ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 45 مليون يورو وإنشاء مخابز آلية جديدة بقيمة 50 مليون يورو.
اتسع نطاق الاستثمارات القطرية في مصر خلال العام الأول من حكم مرسي، وارتفع نصيب قطر وحدها من الدين الخارجي المصري الرسمي إلى نحو 16%.

وهنا نصنف جزء من انجازات عهد الرئيس مرسي:-

1- رفع العلاوه الثانويه الى 11%

2- نشر 500 صندوق للقمامة بمناطق القاهرة الأربع، وتشكيل أربع فرق للطوارئ .

3- بذل محاولات فى اعادة وحدة الوطن بمقابلة الرموز المسيحيه والاسلاميه و عمل لجنه لحل المشاكل الطائفيه متكونه من رموز اس اسلاميه ومسيحيه.

4-فتح الباب لتقنين وضع اليد للزراعات

5- النظر فى مشاكل المرور ومعاينتها بنفسه وجلب خبراء يابانين لوضع افضل الخطط لحل ازمات المرور فى مصر .

6- الاجتماع برؤساء الاحياء وحثهم على المشاركه فى الاصلاح وفى حملة وطن نظيف

7- اعطاء اشارة البدء لحملة وطن نظيف و أمر المحليات بمساعدة الحمله بالتعاون مع الحريه والعداله

8- زيادة “الضمان الاجتماعي” من 200 جنيه لـ300 جنيه .

9- قرار جمهوري برفع العلاوة السنوية 15% لمعاشات الجيش أيضا لان افراد الجيش المصرى تحمل الكثير من الضغوط فى الفتره السابقه مع تاكيدنا على اخطاء بعضهم وخصوصاً القيادات .

10- اعطاء الامر بانشاء مصانع “هى الان تحت الانشاء” لتدوير القمامه

11- استعادة العلاقات مع كثير من الدول ومقابلة رؤساء دول كثيره وأخذ وعود بالتعاون والعلاقات الطيبه بين البلدين .

12- الرئيس يبحث مع رئيس المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة التعاون (صفقة تمويل للغذاء والطاقة بمليار دولار)

13- الرئيس يكلف وزارتي الري والزراعة بالإزالة الفورية للتعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية .

14- الرئيس يناقش تطوير التعليم – مجلس الوزراء يقر تعديلات قانون تنظيم الجامعات وزيادة مرتبات الأساتذة .

15- قرار جمهوري بتشكيل لجنة لبحث ملف المدنيين المحبوسين عسكريًّا والافراج عن عدد كبير منهم وجارى الافراج عن الباقى .

16- إنشاء جهاز للتظلمات يكون مسئولاً عن تلقي شكاوى المواطنين وتقديم تقرير دوري برئاسة الجمهورية سعر مكالمته بسعر المكالمه العاديه “رداً على الاشاعه” .

17- الرئيس يأمر بتشكيل لجنة لجمع المعلومات والأدلة عن شهداء ومصابي الثورة .

18- محاولة استعادة مجلس الشعب لاستعادة السلطه التشريعيه للشعب والعمل على الغاء الاعلان الدستورى العسكرى .. ولكن لم يقف احد بجانب القرار الجمهورى وكان الهجوم على القرار من كل المرشحين السابقين امثال البرادعى وصباحى والاعلاميين والقول بعدم دستوريته .

19- الرئيس يزور السعودية وأجندة الزيارة تتضمن مشاكل العمالة المصرية وتوسيع الاستثمارات الخليجية في مصر , وبحث ملف المعتقلين فى السجون السعوديه .

20- الرئيس يصدق على حزمة القوانين بالعلاوات والمعاشات والقانون الخاص بزيادة إعفاءات المنطقة الحرة ببورسعيد .

21- الرئيس يصدق على تعديل قانون الجامعات لتكون مناصب الجامعة بدءا من رئيس القسم إلى رئيس الجامعة بالانتخاب.

22- الرئيس يصدق على قانون معايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور والذي كان قد أعده مجلس الشعب حتى لا يضع المعايير المجلس العسكرى .

23- الرئيس يبحث قضايا تنمية حوض النيل ى مؤتمر اديس ابابا ووضع خطط للتنميه فى القمه الافريقيه .

24- التدخل بنفسه فى الافراج عن الصحفيه المعتقله بقضية التجسس فى السودان لانها لم تكن تمتلك تصريح القضيه التى شغلت الراى العام وطالبوه بالتدخل شخصياً .

25- رئاسة الجمهورية تعلن عن تشغيل خط ساخن لتلقي شكاوي المواطنين وهو 16980 وديوان المظالم يقرر إجراء قرعة كل 3 أشهر لتعيين 1000 من مدرسى الحصص وصرف إعانة لمن لم يصبه الدور .

26- الرئيس يصدر أوامره للقوات المسلحة بتأمين 100 مستشفى كمرحلة من عمليات التأمين استجابة لطلب نقابة الأطباء.

27- الإفراج عن 457 مدنيا محكوما عليهم بأحكام عسكرية تنفيذا لقرار العفو الرئاسي .

28- تشكيل حكومه وفت بوعود الرئيس بان رئيسها شخصيه مستقله وبها من اكبر فصيل حزبى كان يرأسه مرسى فقط 4 من اصل 35 وزاره .

29- الرئيس يأمر بسرعة دعم شبكة الكهرباء بمحطتين جديدتين للتخلص من مشكلة الإنقطاعات المتكررة للتيار وزيادة الاحمال على الشبكه بنسبه اكثر من 30% ويتم ذلك فى يومى السبت والاحد .

30- وضع حجر أساس مصنع لتدوير القمامة يعتمد على تكنولوجيا تحويل الغاز إلى طاقه كهربائية ويعد الأول على مستوى الجمهورية والتاسع عالمياً والموضوع فى مشروع النهضه .

31- قرار يصدر عن الرئيس محمد مرسى بوقف بيع أراضى النوبه

32- وعمل برنامج يومى باسم الشعب يسأل والرئيس يجيب للتفاعل مع الشعب ومعرفة اهم احتياجاته

33- وضع خطة توصيل الخبز للمنازل الموجوده بمشروع النهضه والتى ستفصل الانتاج عن التوزيع منعاً لسرقة الدقيق وتريح المواطن وتوفر له الوقت وتنشىء فرص عمل للشباب بمرتبات جيده وكل ذلك مقابل 5 جنيه شهرياً للاسره كامله يعنى لو اسرتك 5 يبقى بتدفع جنيه فى الشهر لكل واحد لتغطية مصاريف الشباب اللى هتوصلك الخبز وتم نجاح المشروع فى اسكندريه

34- أصدر الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً رقم 19 لسنة 2012 بإنشاء جامعة دمياط، ومقرها دمياط الجديدة، وفصلها عن جامعة المنصورة، ليصل إجمالى الجامعات الحكومية بمصر إلى 21 جامعة حكومية.

35- وضع فريق رئاسى يضم كل اطياف المجتمع من اسلامى ويسارى ومرأه وقبطى كما وعد .

36- الغاء كل ديون مصر عند ايطاليا بعد الالتقاء بالرئيس الايطالى والتى بلغت 20 مليار دولار .

37- استعادة العلاقات الطيبه مع كل اطياف المجتمع ومحاولة الحث على الوحده الوطنيه من اجتماعه المتكرر مع كل اطياف المجتمع من مسلمين ومسيحين ويساريين و رموز وطنيه وعسكريين كما عمل على استعادة العلاقات الطيبه مع كل الدول الخارجيه .

38- رفع معاش الاطباء والصيادله والبيطريين الى 500 جنيه .

39- الرئيس اعطى تعليمات واضحة للأجهزة المعنية ، بتأمين الاسر حتى لا تغادر مساكنها وإعادة الذين غادروا والتصدى بحزم لاي اعتداءات

40- الرئيس يتدخل لإنقاذ شركة مختار إبراهيم للمقاولات من خطر الإفلاس نظرا لتعثرها في تنفيذ مشروع ضخم بالإمارات بقيمة 522 مليون جنيه بعد إيقاف دولة الإمارات لتأشيرات العمالة المصرية اللازمة لإنجاز المشروع الذي يشمل شرطا جزائيا ضخما. علما بأن إجمالي العمالة المصرية المطلوبة للمشروع حوالي 1600 من مهندسين وعمال،تدخل الرئئيس المصري فتح باب التاشيرات للشركة المصرية بما يسمح لها بإنجاز مشروعها

41- الرئيس يطلب من المخابرات العامه ووزارة الخارجيه بتقديم تقرير تفصيلى عن القبطان المصرى محمد عصمت المعتقل فى ارتريتا منذ اكثر من 5 اشهر تمهيداً لتدخله شخصياً فى القضيه

42- وأضاف : السيد الرئيس طلب من وزير الكهرباء الجديد إتخاذ قرارات فوري
ة بحل المشكلة، وتشغيل محطتين جديدتين للكهرباء بعد التغلب على كل المعوقات، وشدد على أنه بعد أيام قليلة ستبدأ المحطتين فى العمل وسيساهم ذلك فى إنحسار المشكلة

43- شهاده | واشنطن بوست الأمريكية : عقب المطالبة بإطلاق المعتقل بجوانتانامو.. المصريون أصبح لديهم نظام يرعاهم

44- مرسى يبحث مع وهيبة مشاركة الهئية العربية للتصنيع فى خطة الـ100 يوم

45- الرئيس: أوتوبيسات جديدة لحل أزمة المرور
أعلن ان هناك عدداً من الاوتوبيسات جارٍ التعاقد معها لتنزل الشوارع الرئيسية فى مختلف انحاء الجمهورية لحل ازمة المرور الخانقة التي يعاني منها الشارع المصري فى الآونة الاخيرة.

46- العفو عن 57 سجينا مصريا فى دبى بمناسبة شهر رمضان

47- أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول، أنه تم إيقاف تصدير الغاز المسال لتوفير احتياجات محطات توليد الكهرباء، وأن رئيس الجمهورية د. محمد مرسي أمر بأن يكون احتياطي الوقود لكافة الأغراض من أسبوع لعشرة أيام.

48- قرارات رئاسية بعزل كل من:
مدير المخابرات العامة
قائد الحرس الجمهوري
قائد الشرطة العسكرية
مدير أمن القاهرة
مدير أمن شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

49- عزل كل رؤساء تحرير الصحف القوميه

50- الرئاسه تغلق قناة الفراعين الباثه للشائعات والمحرضه على اهدار دم الرئيس والهجوم على الشخصيات العامه

51- اتخاذ اقوى الاجرائات ضد الاعتداء على المصريين فى رفح والرئيس يأمر بالتعامل معهم كشهداء الثوره واعطائهم اوسمه وطنيه وتعويضات لاهلهم بجانب التعويضات الطبيعيه و الجنازه العسكريه ويتوعد للجانين .

52-قرار رئاسي: تعيين السفير رفاعة الطهطاوي رئيسا لديوان الجمهورية

53-قرار رئاسى بتكليف وزير الداخليه بحركة تنقلات كبيره فى الوزاره تشمل رئيس قطاع الامن المركزى

54-شهاده | مراسل رويترر الأستراتيجي العسكري .
بالنص لم أري في حياتي العملية و الشخصية أحد يجعل من كرامة أبنائه حربآ ينتصر فيها و يكسب التأييد العالمي.

55- انشاء مصنع المصريه للحديد كاول مصنع وطنى متطور بعد مصنع عز الذى اخذه من الدوله بسعر زهيد

56- مرسي يسقط 109 ملايين جنيه مديونيات للبنك الزراعى عن كاهل 41 ألف مزارع

57-بعد زيارة وفد قطر للرئيس مرسى قطر تودع 2 مليار دولار فى ودائع البنك المركزى لمساعدة مصر على تخطى ازمتها الحاليه والصعود لطريق النهضه

58- اسقاط الاعلان الدستورى المكبل الغير شرعى واعادة الشرعيه كلها للشعب

59- التخلص من الحكم العسكرى نهائياً بعد 62 عاماً من الصراع معه والفساد منه

60- دعم القوات المسلحه وتمشيط سيناء من البؤر الاجراميه وتكريم رموز القوات المسلحه ورفع رواتبهم حتى لا يسقط معنوياتهم ووعود بالاهتمام بكل جندى فى مصر

61- شهاده | لاول مره فى العالم العربى : الرئيس يسافر لاداء العمره ويقطع لاسرته تذاكر لمصر للطيران بالرغم من وجود اماكن شاغره بطائرة الرئاسه
لاول مره نرى رئيس كهذا فى عالمنا العربى كله .

63- غضب الرئيس وفتت المجلس العسكرى وشكل مجلس جديد به دماء جديده ذكيه مخلصه للوطن عمرها جيد ومعروف نزاهتها

64- تعيين نائب للرئيس مشهود له من الجميع واتجه لخطوه ايجابيه لاستقلال القضاء المطلب الذى قامت بسببه مظاهرات 2006 واعتقل الكثير بسبب هذا المطلب

65-الرئيس يوجه بزيادة رواتب جنود وضباط القوات المسلحة بنسبه 50%

66- تطهير الاعلام من جريدة الفتن والخيالات والاشاعات والتجنى على الناس “الدستور” وقناة توفيق عكاشه بعد مطالب كثيره بتطهير الاعلام

67-في زيارة مرسي للصين: 70 مليون دولار و 300 سيارة شرطة “منحة لا ترد” من حكومة بكين

68-مصر وقعت على اتفاقية غير معلنة مع الجانب الصينى، فيما يخص باستيراد أجهزة الإطفاء والأمن ومراقبة المرور، بقيمة تصل إلى 50 مليون يورو كمرحلة أولى.

69-بعد زيارة الرئيس للصين 48 شركه امريكيه تزور مصر خلال ايام لبحث فرص الاستثمار

70-اون تي في |الرئيس مرسي يختتم زيارته إلى الصين بلقاء عدد من المسؤولين وتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية

71-الرئيس مرسي يبحث مع أولاند العلاقات المصرية الفرنسية والأزمة السورية

72– خطة مرسي تنجح في جذب 8.75 مليارات دولار استثمارات خلال شهرين

73-اتفاق مصري صيني لبناء مجمع صناعي للأجهزة المنزلية والصناعات المغذيه لها علي مساحه 200 الف متر مربع، بتكلفه 130 مليون دولار

74-سط السيطرة المصرية العسكرية على سيناء وذلك عقب احداث رفح للتعامل مع الاحداث وحلها

75-عفاء 41 الف فلاح من ديون تقدر ب109 مليون

76- الرئيس يقرر الغاء عقوبة الحبس الاحتياطى فى قضايا النشر , دفاعا عن حرية الصحافه ويطلب بوضع لجنه للاعلاميين لوضع معايير معينه للصحافه

77-تم إضافة اتفاقية تعاون عبارة عن قرض ميسر تبلغ قيمته 200 مليون دولار من بنك التنمية الصيني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة, وقعه من الجانب المصري طارق عامر رئيس البنك الاهلى المصري ونظيره من بنك التنمية الصيني.

78-دعما للفلاح.. الرئيس يوجه بألا يقل قيمة طن الأرز عن 2000 جنيه والأرز عريض الحبة عن 2050 جنيه

79- احساس المواطن المصرى برجوع كرامته الخارجيه وقوة دولته بعد خطاب الرئيس محمد مرسى فى طهران الذى تحدثت عنه صحف العالم

80- تخصيص 3 فدادين لكل مواطن نوبى

81- موجه من التطهير والتجديد فى المؤسسات المصريه عزل رئيس هيئة الرقابة الإدارية و يخضع للتحقيقات , احالة 70 قياده عسكريه للتقاعد , وزير الاوقاف يعزل 7 وكلاء وزاره , وزير الإسكان يقبل إستقالة إبراهيم محلب رئيس ” المقاولون العرب ” , وزير الزراعة يطلب من الرئيس إستعادة أراضى البحيرات المرة .. , وزير الإعلام يشكل لجنة لفحص الأعمال التراثية بالتلفزيون ..

82- مصرون على إنشاء محطة الضبعة النووية , قال محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، إن وزارة الكهرباء جهّزت الملف الخاص بإنشاء المحطة النووية بالضبعة وأرسلته للرئاسة

83- مصر والسعودية تستعدان لنصب جسر بري في البحر الأحمر

84- انشاء مصنع سامسونج فى بنى سويف لتقليل اسعار الهواتف المحموله وخلق فرص عمل ونقل الخبرات التكنولوجيه كخطوه لانشاء مصانع موبايلات مصريه

85- تكريم اعضاء البعثه البارلمبيه كخطوه للاهتمام بالرياضه
86- تعيين السيد محمد رافت شحاته عبد الواحد رئيساً للمخابرات العامه الرجل المعروف بنزاهته وقوته

87- قرار رئاسى بتشكيل وفد رئاسى لزيارة مصابى الثوره والاستماع لمشاكلهم وقرر السيد الرئيس علاج المصابين فى حالات العجز وفقدان البصر والشلل الرباعي والشلل النصفي فى المركز الطبي العالمي .
كما قرر السيد الرئيس علاج عدد آخر من المصابين فى الخارج على نفقة الدولة المصرية .
كما قرر صرف معاش شهري لحالات العجز الكلي والجزئي .
وبناء عليه ، تم نقل 26 مصاباً من مركز تاهيل القوات المسلحة للمركز الطبي العالمي ، وهناك أيضاً 22 مصاباً يجري الاستعداد لنقلهم ، فيما سيصدر قرار بعلاج 4 حالات فى الخارج على نفقة الدولة المصرية ، وسيتم علاج مجموعة آخرى فى مستشفى القصر العيني الفرنساوي .

89- محافظ أسوان يعلن موافقة «الزراعة» على تخصيص 3 فدادين لكل مواطن نوبي

90- مشروع تطوير ميدان التحرير وتنظيفه وابعاد الباعه الجائلين عنه وتم المشروع مع وجود خطأ وهو ازالة الجرافيتى فى شارع محمد محمود

91- قرار وزارى من الوزير اسامه ياسين بتصريح لجميع الانديه و غيرها بان تكون حوائط النوادى تحتضن الرسوم الجرافيتيه وتساعد الحكومه الشباب على رسم تلك الرسوم

92-ازالة التعديات ومخالفات الباعة الجائلين والاكشاك الغير مرخصه فى حمله موحده فى كل انحاء مصر

93- حمله امنيه قويه يترأسها وزير الداخليه احمد جمال الدين لمنطقة بحيرة المنزله التى تعتبر اكبر بؤره اجراميه تأوى المسجلين خطر فى مصر

94- قنديل ونائب الرئيس السوداني يفتتحان البنك الأهلي بالخرطوم

95-قنديل يفتتح مستشفى مصري خيري لعلاج الأطفال بالخرطوم

96-قنديل يقوم بزيارة مفاجئة لـ “قصر العينى” منتصف الليل ويستمع لشكاوى المرضى والأطباء وليرى المستشفى على طبيعتها وده بيكون دافع لكل المستشفيات انها تعمل جيداً خوفاً من زياره مفاجئه

97-اعادة فتح ملف الاموال المهربه والتعهد بالعمل الجاد على اعادتها

98-جهد أمنى واضح يشعر به المواطن المصرى من حملات قويه لازالة الاشغالات المروريه .

99-رفع المستشار احمد مكي وزير العدل الجديد مذكرة للتاسيسية تتضمن حذف 9 مواد تتعلق باختصاص وتشكيل المحكمة الدستورية

100- وزير الاستثمار يهدد القنوات الفضائيه بسحب التراخيص فى حالة نشر الاشاعات لانها تهرب الاستثمارات من البلد .

101-أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول، أنه تم إيقاف تصدير الغاز المسال لتوفير احتياجات محطات توليد الكهرباء، وأن رئيس الجمهورية د. محمد مرسي أمر بأن يكون احتياطي الوقود لكافة الأغراض من أسبوع لعشرة أيام.

102-وزير الإعلام يأمر بالتحقيق فى واقعة استضافة محلل إسرائيلى على قناة النيل للأخبار للتعليق على حادث رفح

103-وزير الداخلية يصدر حركة تنقلات تشمل العديد من قيادات الوزارة لتطهيرها من الفساد

104-تسجيل الادويه بالاسم العلمى ليقضى على الاحتكار ولتخفيض اسعارها

105- المستشار أحمد مكي وزير العدل اتخذ اليوم قرارا رائعا بنقل التفتيش القضائي من عباءة وزارة العدل إلى المجلس الأعلى للقضاء وذلك لترسيخ مبدأ عدم تدخل السلطة التنفيذية في القضاء. كان هذا أحد مطالب القضاة في 2006 ورفض النظام السابق تحقيقه لأن القضاء المستقل بعيدا عن ضغوط السلطة التنفيذية التي تحكم البلاد هو تقليل لتدخلات السلطة التنفيذية (بما فيها رئيس الجمهورية) في منظومة القضاء. وما فعله المستشار أحمد مكي اليوم في الأيام الأولى لتوليه المنصب هو أمر مستقر في دول العالم المتقدمة ديمقراطيا. الإصلاحات التي تحتاجها مؤسسات الدولة لتأكيد استقلاليتها وتطوير أدائها كثيرة وكل خطوة في الطريق الصحيح هي إضافة لرصيد إنجازات الثورة.

106-إعفاء المزارعين المتعثرين من عمﻼء بنك التنمية واﻻئتمان الزراعى والذين ﻻ يزيد أصل قرضهم على عشرة آﻻف
جنيه من السداد ، ويستفيد من هذا القرار نحو 44 ألف مزارع ، وتتحمل الخزانة العامة 107 مليون جنيه ويتحمل
البنك 28
مليون جنيه .

107- اعفاء المزارعين المتعثرين للبنك من أهالى سيناء من %50 من المديونية، ويتحمل كل من الخزانة العامة والبنك 59
مليون جنيه ويتحمل البنك 46 مليون جنيه أخرى عوائد مهمشة ومصروفات إدارية دعم خطط التنمية بالمحافظات بضخ 50 مليون جنيه كمرحلة أولى لتنفيذ المشروعات العاجلة أو المتوقفة بالمحافظات
والتى تقدم نفعاً مباشراً للمواطنين .

108-اﻹفراج عن اﻷجهزة والمعدات الﻼزمة لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

109-الموافقة على اتفاق تمويل بمبلغ 70 مليون دوﻻر أمريكى كقرض , ومليون دوﻻر كمنحة من الصندوق الدولة
للتنمية الزراعية لتعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين فى الريف المصرى

110- إقرار إعانات للعمل بلغت 131 مليون جنيه والتي قام بتقديمها صندوق إعانات الطوارئ التابع لوزارة القوى
العاملة فى العام المالى 2011/2012 واستفاد منها 211 ألف عامل فى 1086 منشأة

112- سيتم إنشاء مجلس إقتصادي يضم نخبة من الإقتصاديين ورجال الأعمال كجهة فنية تساهم في تحسين عملية إتخاذ القرار

113- قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، إحالة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة الجنايات بتهمة حصولهم على كسب غير مشروع تقدر قيمته بـ 600 مليون جنيه.

114- صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية فى دمشق تمكنت من إنقاذ حياة مواطن مصرى أصيب فى الموجهات المسلحة التى جرت، أمس الثلاثاء، فى منطقة القابون بالعاصمة السورية.

115- حل مشكلة انقطاع الكهرباء والتي ظهرت فجأة نتيجة للإهمال المتراكم من العهود السابقة

116- التغلب على مشكلة طوابير الخبز وحلها في معظم المحافظات
وطرح مشروع جديد للتغلب عليها نهائياً وعلى المستوى البعيد

117-قرر محافظ قنا وضع دوريات من أفراد امن داخلي تابع للوحدة المحلية والمحافظة علي الطرق الرئيسية لمراقبتها علي مدار اليوم لضبط السيارات التي تلقي بمخلفات علي الطريق والسيارة التي يتم ضبطها يتم وقف ترخيصها مده 3 شهور ويتم تشغليها نفس المدة بمجلس المدينة في مجال النظافة عوضا عن دفع غرامة مالية تقدر ب 5000 آلاف جنيه وصرف مكافأة مالية لمن يبلغ عن السيارات التي تلقي بالمخلفات والقمامة علي الطرق وفي الشوارع الرئيسية .

118- جحت الدوائر الأمنية والشعبية في قنا في إنهاء خصومة ثأرية بين قبيلتي العرب والهوارة راح ضحيتها 3 أشخاص من عائلتي “أولاد سعيد” و”الشيخ” بمركز فرشوط .
119- جاء قرار اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية بعودة عسكرى الدرك للعمل فى الشارع مرة أخرى، وخاصة المربعات السكنية، ليعيد إلى الأذهان الصورة المتمثلة لدى الناس عن هذه الشخصية والتى ارتبتطت بالمقولة الشهيرة “ها.. مين هناك” وهى الجملة التى لم يرها الجيل الجديد إلا فى أفلام السينما فى الزمن الجميل.

120- وصول شحنة أغذية مدعمة لمحافظات الصعيد الأشد فقرًا

121-رئاسة الوزراء تصدر بطاقة لخدمة المعاقين ومعاش للمعاقين فوق ال 18 سنه

131- ( تيسيراً على السادة المواطنين : قطاع الأحوال المدنية يقوم بإستخراج بطاقات الرقم القومى لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة بأماكن إقامتهم )

132- وزير الماليه 200 مليون جنيه لشراء الأرز من الفلاحين وتوفير السكر التمويني

133-إنشاء أول شركة قابضة لتدوير القمامة باستثمارات 100 مليون جنيه

134-دعم تركي بـ 2 مليار دولار وإشادة بمشروع مرور الشاحنات التركية عبر الأراضي المصرية

135-السيد الرئيس يصدر قراراً جمهورياً رقم 238 لسنة 2012 بشأن منح إسم الفريق الراحل سعد الدين محمد الحسيني الشاذلي قلادة النيل العظمى ، تقديراً لدوره الكبير فى حرب أكتوبر 1973 .

136- تسليم إسطوانات البوتاجاز بالبطاقة التموينية بالمنيا لتوفيرها لكل المواطنين وللقضاء على احتكارها وارتفاع اسعارها

137-هشام قنديل قام بتوجيه وزير الرياضه و بضرورة الفتح الفوري لكافة ملفات الفساد المتعلقة بالنشاط الرياضي والتى تجاوزت مبلغ 190 مليون جنيه خاصة المتعلقة بتطوير المنشآت الرياضية القائمة والمنشآت لجديدة ، وتحويل كافة الملفات إلى النيابة العامة للتحقيق فيها وإحالة كافة المخالفين للتحقيق .

138-تشكيل لجنه مخصصه للحجاج المصريين لتقديم افضل الخدمات للحجاج

139- خطة متكاملة لتنمية سيناء يجري حاليا تنفيذها بميزانية تتعدي مليار جنيه وتقوم علي تنويع طرق التنمية في سيناء وعدم اقتصارها علي السياحة فقط

140- م إفتتاح ميناء طابا ومشروع تطوير وترميم جزيرة فرعون . وتستهدف خطة الحكومة لتنمية وتنشيط السياحة في سيناء الوصول بعدد السائحين إلي11.5 مليون سائح بنهاية العام الحالي, وزيادة العدد إلي 14 مليونا ونصف المليون العام المقبل.

141- يتم حالياً إعداد برنامج وطني متكامل للتشغيل يستهدف خفض معدل البطالة إلى 9.5% بحلول 2017 مقارنة بنسبة 13% في العام الحالي ، وبنسبة 6 % فقط بحلول عام 2022 . قائم علي توفير فرص عمل في العديد من القطاعات في إطار شراكة متكاملة بين الحكومة والقطاع الخاص ، ويتضمن البرنامج طرح أراضي جديدة تصل مساحتها إلى 5 مليون م2 تستوعب عدد 1000 مصنع وتوفر ما يقرب من 50 ألف فرصة عمل ، بالإضافة إلى طرح 15 مليون م2 بنظام المطور الصناعي تستوعب ما يقرب من 3000 مصنعاً وتوفر ما يقرب من 150 ألف فرصة عمل خلال العام الحالي.

142- العمل على إنشاء مجلس أعمال مصرى هندي مشترك لتشجيع رجال الأعمال فى البلدين على الدخول فى مشروعات جديدة وخاصة فى ظل ما تتمتع به الهند و مصر من مميزات تفضيلية فى عدد من الصناعات

143- عدد من المؤشرات الإيجابية الدولية التي تشير إلي زيادة الثقة في الإقتصاد المصري من قبل المؤسسات الدولية والمستثمرين و لما شهده من نمو و تحسن في الأداء نتيجة لما تم إنجازه في الفترة السابقة و أهمها :
– قيام اثنين من كبرى شركات التصنيف الدولية وهما Standard+Poor وMoody برفع اسم مصر من قائمة (Watch) أى المراقبة لأول مرة منذ قيام الثورة فى 25 يناير 2011 .
– انخفاض تكلفة التأمين على الائتمان الممنوح لمصر لمدة خمس سنوات والمعروف باسمCredit Default Swap ( CDS) من 7.3% فى شهر يونيو الماضى إلى 4.25% فقط هذا الأسبوع .
– انخفاض تكلفة إصدار أذون وسندات الخزانة خلال الأسبوعين الماضيين بنسبة 1.25 ـ 1.5% كمؤشر على انخفاض معدل المخاطرة على الدين الحكومى .

144- وزارة الداخلية: ضبط 25 قضية تهرب ضريبى حصيلتها 1.5 مليار جنيه

145- مرسى يقيل رئيس المركزى للتنظيم والإدارة الدكتور صفوت النحاس المعروف فساده ووقفه امام تعيين مصابى الثوره والعضو البارز فى الحزب الوطنى المنحل ..

146- انشاء نقاط للامن على الطرق السريعه

147- الرئاسة توافق على زيادة ميزانية المجلس القومي للإعاقة

148- افتتاح أول قرية تعمل بالطاقة الشمسية بالوادي الجديد

149-تم حل مشاكل 46 شركة .. استثماراتها 46 مليار جنيها

150- رئيس الوزراء” يوافق على تعديل قانون النقابات العمالية

151- مفاوضات بين الحكومة وشركة صينية لتطوير البنية التحتية في سيناء ، تمهيدًا لإقامة مجتمعات صناعية وعمرانية علي جانبي قناة السويس، ضمن مشروع المنطقة اللوجيستية المزمع إقامتها الموجود بمشروع النهضه

152-منحة لتدريب 460 من أصحاب المشروعات الصغيرة داخل 6 محافظات من وزارة الشباب

153- الدكتور د. أسامة ياسين وزير الشباب يقرر إعفاء جميع مراكز شباب القرى من الرسوم الزائدة عن الاشتراك السنوي

154- وزير الشباب انشاء موقع اليكترونى جديد يتواصل فيه كافة شباب مصر بمختلف انتماءاتهم لمعرفة اقتراحاتهم ومتطلباتهم من الدولة .

155-الوزارة تقرر فتح مراكز الشباب يومى الجمعة والسبت مجانا ، ونصف قيمة العضوية للطلاب ومجانا للمتفوقين .
كما قررت الوزارة بأنه لن يدير المراكز أشخاص ممن تعدوا الستين عاماً .
أطالب الشباب بأن يديروا كافة المنشآت الشبابية فى مختلف أرجاء مصر
عمل طلابى رشيد وقوى يعكس قيادات مستقبلية واعدة
ضعوا لوائح خاصة بكل منشآة شبابية لنمشى عليها

156-زيارات مفاجئه لمراكز الشباب من وزير الشباب

157- وزير الزراعة : مشروع قومي لزيادة الرقعة الزراعية إلى مليون فدان.

158- صرح د. حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية أنه تم عقد عدد من الاجتماعات، أمس الثلاثاء، لحل مشكلة طريق المحمودية الممتد من منطقة القبارى وحتى طريق العوايد، موضحا أنه تم توزيع المهام بشكل متواز بين مختلف الأجهزة لضمان أقصى سرعة في التنفيذ؛ حيث قال إنه تم التنسيق بين رؤساء الأحياء، ووزارة الري، وهيئة الطرق والكباري، مع الأخذ في الاعتبار دراسة أزمة السكة الحديد والمزلقانات، بالإضافة إلى وزارة الكهرباء والاتصالات.

159-لمهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ، أن كل من حصل على وظيفة بالتزوير سيتم فصله ومعاقبته بالقانون، مطالبا كل شاب حصل على وظيفة بالتزوير أن يستقيل من الآن.

160-مدينة “العاشر” تجني أولى ثمار مشروع التعليم أساس النهضة
بعد إطلاق حزب الحرية والعدالة بمدينة العاشر من رمضان مبادرة التعليم أساس النهضة الموجوده فى البرنامج الرئاسى “مشروع النهضه”، بدأت المدينة فى جني أولى ثمار المشروع التى أطلقته لجنة النقل والمواصلات بالحزب، حيث يقدم الحزب خدمة لنقل طلاب الجامعات مجانا, وقد اشترك فيها أكثر من 150 طالبا حتى الآن.

161-حبس 6 متهمين من قيادات قطاع البترول لتلاعبهم في المواد البترولية

162-وزير الشباب يعفي جميع أعضاء مراكز شباب القرى من الرسوم الزائدة

163-صرف تعويضات للمتضررين من حريق سوق ليبيا

164-تأسيس شركة قابضة للبتروكيماويات برأسمال 50 مليون جنيه

165-بدء تنفيذ مهام “عسكري الدرك” في الدقي

166-تم توقيع اتفاق التعاون الفنى والتنموى بين مصر وتايلاند. والذي يهدف إلى تشجيع وتدعيم علاقات التعاون الفنى والتنموي بين مصر وتايلاند، من خلال دفع علاقات التعاون فى العديد من المجالات

167-إنشاء مجمع للأسمدة بالوادي الجديد باستثمارات تصل لـ 1.7 مليار جنيه

168–قنديل يقر آلية تملك أبناء سيناء للأرض

169-اتفاق لتكرير الخامات البترولية العراقية بالمعامل المصرية

170-مصر تصل الى اعلى مخزون استراتيجى من الارز وهو رقم قياسى لم نصل اليه مسبقاً

171-الحكومة تطرح مشروعات في 4 موانئ بتكلفة 1.65 مليار دولار

172- البدء فى المشروع القومى لزراعة 50 ألف فدان قمح لسد الفجوة الغذائية كمرحلة أولى من المشروع البالغ مساحته 220 ألف فدان فى مشروع الفرافرة بالوادي الجديد

173-مشروع وادي التكنولوجيا بالإسماعيلية إن هناك لجنة وزارية تكونت منذ عشرة أيام بتكليف من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء.. مشيرًا إلي أن مشروع وادى التكنولوجيا هو أحد أهم المحاور الثلاثة لتنمية قناة السويس.
174-الرئيس مرسي يفتتح اليوم مصنعا لإنتاج الستيرين بميناء الدخيلة

175-شركة تركية تدرس إقامة مجمع صناعى بسيناء باستثمارات 400 مليون دولار

176- حملات قويه على كورنيش النيل لازالة اشغالات الطريق على بطول الكورنيش

177- قتل اليد اليمنى للحمبولى “خط الصعيد” بعد مناورات بينه وبين قوات الامن وعليه احكام بمدة 760 سنه

178-جامعة تكنولوجية تركية: لأول مرة بمدينة العاشر من رمضان

179- الرئيس يصدر قرار بقانون بتشديد العقوبة على مهربى السلع التموينية أو المواد البترولية

180-وضع الخطوط العريضة لـ14 مشروع في وادي التكنولوجيا بالاسماعيلية والسويس

181- تقرير الشورى الذي سيفتح غموض استغلال إسرائيل وقبرص للمياه الإقليمة وساتخراج الغاز منها.

182-دون زيادة فى الرسوم .. وزارة الداخلية تبدأ فى إصدار رخصة قيادة مطورة تحقق أعلى معايير التأمين

183-استعادة 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة و50 مليارًا قريبًا

184-#مرسى يأمر بتمليك الأراضى لأهل #سيناء مقابل جنية واحد للمتر , بشرط الجدية وعدم حمل على أى جنسيات أخرى غير المصرية

185-أصدر الرئيس محمد مرسي، قرارا بقانون رقم (93) بتاريخ 6 نوفمبر 2012، لتعديل بعض أحكام القانون، رقم 155 لسنة 2007، والمعروف بقانون كادر المعلمين، والصادر لتعديل القانون رقم 129 لسنة 1981 بشان التعليم.

186- رئيس الوزراء يبحث أوضاع شركات استصلاح الأراضى وحل مشاكلها

188- زيارة رئيس الوزراء التركى الحالية بصحبة ما يقرب من 350 رجل أعمال ، من أجل تعريف المستثمرين الأتراك بالفرص الاستثمارية الواعدة التى تتوافر فى مصر ، إمتدادا لعلاقات متميزة وأهداف مشتركة تجمع البلدين علي المستوي الشعبي والرسمي.

189- مصر تستهدف زيادة الاسثتمارات الكلية للوصول بها إلى نحو 276 مليار جنيه ومضاعفة الاستثمارت الأجنبية خلال خطة الحكومة قصيرة الأجل “مرحلة الانتعاش الاقتصادى” حتى منتصف عام 2014، والتى تهدف إلى زيادة معدل النمو إلى 3.5-4.5% حتى يونيو 2013، و4.5-5.5% حتى يونيو 2014 لتحقيق متوسط معدل نمو 7% حتى عام 2022، ولتحقيق ذلك فقد قمنا باقرار مجموعة من التيسيرات لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ونقوم حالياً بإعداد مقومات التنمية الصناعية فى شمال غرب خليج السويس وشرق بوسعيد، وسيتم العمل قريباً بنظام الشباك الواحد.

190- بحث اوضاع شركات استصلاح الاراضى وكيفية العمل على حل المشاكل التى تواجهها
192- لقاء مع الرئيس التنفيذى لشركة بتروناس الماليزية لوضع اليات لتعزيز التعاون المشترك مع الشركات المملوكة للدولة و العاملة فى مجال البترول والغاز الطبيعى ومشتقاته

193- افتتاح مصنع الصعيد، “بنى سويف” باجمالى استثمارات تقدر ب 170مليون جنيه،ويوفر 300 فرص عمل. http://ow.ly/fnBV0

194-افتتاح مصنع لتصنيع الحاصلات الزراعية، باجمالى استثمارات تقدر ب 42 مليون جنيه،ويوفر 200 فرص عمل. http://ow.ly/fnBX5 “بنى سويف”

195-افتتاح مصنع للصناعات الغذائي، باجمالى استثمارات تقدر ب 25مليون جنيه،ويوفر 81 فرص عمل. “بنى سويف”

196- افتتاح المعهد العالى لادارة المنشآت الصناعية، والذى يتبع وزارة التعليم العالى ببنى سويف

197-تركيا تمنح مصر خط استثمار وائتمان جديد بمليار دولار.

198-تم التوقيع النهائي على 3 اتفاقيات قروض ميسره بقيمة إجمالية 230 مليون دولار أمريكى مقدمة من الصندوق السعودى للتنمية لتمويل 3 مشروعات تنموية :
– مشروع الصوامع لتخرين الحبوب لصالح الهيئة العامة للسلع التنموية بقيمة 90 مليون دولار
– مشروع إحلال وتجديد محطات طلمبات الرى والصرف بقمية 80 مليون دولار لصالح مصلحة الميكانيكا والكهرباء
– مشروع تزويد مدينة نصر بمياه الشرب بقيمة 60 مليون دولار أمريكى لصالح الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى

199- قرارات ثوريه من الرئيس مرسى بعد المطالبه له .. وتلك القرارات هدفت لازالة راس السلطه القضائيه الفاسده التابعه لمبارك بعد ان ازلنا رؤس السلطه التنفيذيه والتشريعيه ورؤوس السلطه القضائيه متمثله فى النائب العام والمحكمه الدستوريه والاثنين عينهم مبارك قام مرسى باقالة النائب العام وتحصين المؤسسات المنتخبه من محكمة مبارك

200- قوانين لحماية الثوره وللقصاص ولاستعادة بعد الحقوق للمصابين والشهداء

201-قريباً شركة محمول قوميه رابعه فى مصر (مصريه 100%)

202-قريباً الصكوك الاسلاميه فى مصر لاول مره ..سلعه مطلوبه , وغير مخالفه للشريعه

203-من اجل الحفاظ على قيمة العمله , من اجل عدم تهريب الاموال “النقديه”
قرار جمهوري يضع حدا أقصى قيمته 10 آلاف دولار للدخول والخروج بالنقد الأجنبي للمسافرين

204-ضبط تشكيل عصابي يتزعمه الذراع اليمنى لـ”أخطر بلطجي في مصر” والمطلوب فى 37 قضية بشربين

205-خارجياً-القنصلية المصرية فى البحرين تتمكن من العفو عن سجينين مصريين

206-منحة من الخارجية لقسم اللغة العربية فى جامعة طشقند

207-التموين: تخفيض أسعار السكر والزيت واللحوم والسمن والأرز بالمجمعات

208-بدله جديده مطوره للأمن المركزى حتى يستطيع ان يقوم بدوره بطريقه طبيعيه “دوره الاساسى” وهو صد احداث الشغب وادوار التامين

209-رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق
الانتهاء من دراسة لإنشاء ثلاثة أنفاق أسفل قناة_السويس من اجل اعمار سيناء

210- مليون جنيه لتطوير 13 مدرسة للتعليم الفني بسوهاج

211-مصر تودع 2012 وهى المنتج الأول للزجاج في أفريقيا

212-“الصحة” توافق على تعميم التأمين الصحي ليشمل العمال والفلاحين

213- الاتفاق على تنفيذ الاتفاقية المبرمة في مجال توريد الغاز المصري إلى#الأردن، وتطمينات بشأن العمالة المصرية في الأردن

214-توقيع عقد توريد 20 قطار مكيف للخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (حلوان – المرج) بقيمة تبلغ 2,2مليار جنيه

215-وزارة الصناعة تعلن عن 20 ألف فرصة عمل بحد أدني 1000 جنيه

216-الرئيس مرسي يتدخل لحل مشاكل المصريين للأردن والملك الادرنى يستجيب فى الحال .

217-الحكومة توافق على 72 مليون جنيه بنودًا إضافية في مشروع خط سكة حديد مدينة برج العرب الجديدة

218-سامسونج تنشأ اول مصنع في مصر
وفى افرقيا وفى العالم العربى بعد منافسه شديده بين دول عربيه واوروبيه

219-خطه شعبيه وحكوميه تنجح فى استعادة سعر الجنيه المصرى ورفعه فى السوق المحلى والعالمى

220- الرئيس يجرى تعديلات وزاريه حسب الطلب الشعبى

221-قرار جمهورى بإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء بتكنولوجيا الخلايا “الفوتوفلطية” فى مصر بكوم أمبو

222-النقل: الطريق البري بين مصر والسودان جاهز للافتتاح في مارس

223-إعداد مجموعة من التشريعات لتحقيق انطلاقة كبيرة للاقتصاد

224- البورصه تربح ارباح هائله بعد اقرار الدستور وقناة السويس تسجل رقم قياسى فى عبور السفن

225-تم طرح 360 ألف فدان للاستصلاح والاستزراع بمساحات من 5 أفدنة و حتى عشرة آلاف فدان بوادي النطرون و وادي الريان وتوشكى وشرق العوينات #الرئيس

226- قرار جمهوري بتخصيص أرض لهيئة الطاقة المتجددة
228-تم إدخال المرافق إلى 5 مليون متر مربع في 8 مناطق صناعية تهدف إلى فتح ألف مصنع جديد و تتيح 50ألف فرصة عمل

229-تم توفير 20 ألف فرصة عمل في مجال التصنيع من أجمالي 150 ألف فرصة عمل في القطاع الصناعي في خطة 2013 #الرئيس

230-مشروع مصري بخبرات امريكيه للتنمية الزراعية في منطقة سهل “الجلابة” بكوم أمبو

231-“الكهرباء” تتوصل إلى برنامج متطور يوفر 12.6 مليار كيلو وات سنوياً من إنارة الشوارع

232- تشكيل لجنة قانونية دائمة للدفاع عن رجال القضاء والنيابة العامة

233-بدء تنفيذ عملية شق وحفر القناة الجانبية بقناة السويس

234-الأوقاف تستثمر في 16 مشروعًا زراعيًا بهدف زيادة محصول مصر من القمح

235-القوى العاملة توفر 345 ألف فرصة عمل خلال 6 أشهر

236-قضاء على الفساد |«التعليم»: إحالة المسئولين عن مشروع الموهوبين للنيابة الإدارية

237- عداله |”التنظيم والإدارة” يحصر رواتب 20 ألف قيادى بالحكومة لتطبيق “الأقصى للأجور”

238-لجنة تقصى الحقائق التى شكلها الدكتور مرسى تنشر تقريرها والذى يدين شخصيات جديده ويدفع بادله جديده

239-قوات الشرطه تقوم بإزالة الكافيهات المقامه بدون تراخيص

240-حملات للشرطه للتخلص من الباعه الجائلين فى محطات المترو

241-الرئاسه تستعد للقبض على شخصيات ثبت تورطها بقتل متظاهرين الثوره عن عمد

242-محافظ الشرقية يفتتح مخبزًا مليونيًا ووحدتين لصحة الأسرة بـ«أبوكبير»

243-انطلاق المشروع النوووي المصري في انتظار موافقة الرئيس

245-«التعليم»: 57 مدرسة جديدة بسعة 772 فصل تدخل الخدمة التعليمية

246-قنديل: توصيل الغاز لمليوني وحدة سكنية وتوفير 1.2 مليار جنيه من الدعم

247-زالة 22 “كشك” و71 حالة إشغال علي الطريق الصحراوي خلال حملة أمنية بالبحيرة

248- إنشاء مقر تفتيش آثار إسلامية وقبطية بجرجا في سوهاج

249-الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء يحدد 107 ملايين جنيه لتطوير بعض المناطق العشوائية بمحافظة #بورسعيد فى غضون 18 شهراً

250-الحكومة توافق على البدء في إنشاء فندق عالمي مصرى بميدان التحرير لصالح الشركة القابضة للسياحة

251-الحكومة توافق على البدء في إنشاء فندق عالمي مصرى بميدان التحرير لصالح الشركة القابضة للسياحة

252-توقيع ثلاث بروتوكولات تعاون بين كل من وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة التنمية المحلية، ووزارة السياحة، ومحافظة بورسعيد، والصندوق الاجتماعى للتنمية.أولا: بروتوكول تعاون لانشاء تجمع صناعي للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الجميل الصناعية – غرب بورسعيدثانيا: بروتوكول تعاون بين وزارتى البترول والتنمية المحلية ومحافظة بورسعيدثالثا: بروتوكول تعاون للاستغلال الاقتصادى لبعض المنشآت الرياضية و الاجتماعية المملوكة لوزارة البترول و الشركات التابعة

253-مشروعان قطريان فى بورسعيد والبحر المتوسط بـ 18 مليار دولار

254-افتتاح أول مصنع لتدوير القمامة في محافظة الدقهلية

255-مصر تجتاز اكبر العقبات وتسدد 700 مليون دولار من ديونها المُجدولة منذ زمن النظام السابق دون الإخلال بإحتياطي البنك المركزي.

256-قرار جمهورى تعيين اوائل الحقوق والشريعه بقضايا الدوله

شاهد أيضاً

الرئيس محمد مرسي

في ذكرى رحيله.. تعرف إلى 34 حقيقة عن الرئيس مرسي

يحيي أحرار مصر والعالم العربي الحر هذه الأيام الذكرى الأولى لوفاة أول رئيس مدني منتخب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *