الإثنين , 10 أغسطس 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مكتبة الفيديو 1 الاوقاف تعلن شروط الاعتكاف.. وتهدد المخالفين بالملاحقة الأمنية
الاوقاف تهدد المخلفين لشروط الاعتكاف بالملاحقة الامنية

الاوقاف تعلن شروط الاعتكاف.. وتهدد المخالفين بالملاحقة الأمنية

 

أعلنت وزارة الأوقاف عن عدد من الضوابط لإقامة سنة الاعتكاف، وصفها البعض بالتعجيزية أمام الراغبين في الاعتكاف بالمساجد، وهددت المخالفين بالملاحقة الأمنية.

وبررت الوزارة قرار جمع بطاقات الرقم القومي، من الراغبين في الاعتكاف، على أنه في مصلحة المواطنين، وحتى لا يندس وسط المعتكفين مطلوبين أمنيا، أو أعضاء في خلايا نائمة، تستغل الاعتكافات لتأجيج المواطنين.

وتشمل ضوابط الوزارة لإقامة الاعتكاف، أن تتم إقامته بالمساجد الكبرى فقط المهيأة لذلك، وليس في الزوايا والمساجد الصغيرة، وأن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام أو واعظ من الأوقاف أو الأزهر الشريف أو شخص مصرح له من وزارة الأوقاف.

وتابعت، أنه يجب أن يكون المعتكفونم من أبناءالمنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيا المعروفين لإدارةالمسجد، وأن يقوم المشرف على الاعتكاف بتسجيل بيانات الراغبين في الاعتكاف قبل بداية الاعتكافبأسبوع على الأقل لعرضها على الجهات المختصة.

وشددت الوزارة على أنه تم التنبيه على جميع المديريات والمفتشين التابعين لها بضرورة قصرالاعتكاف على المساجد المصرح لها من الأوقاف فقط، وهددت اتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أيجماعة تقيم اعتكافا بلا تصريح من الوزارة، باعتباره اجتماعا خارج إطار القانون، مع التأكيد علىغلق المساجد غير المصرح لها بالاعتكاف بعد الانتهاء من صلاة التراويح مباشرة.

المصدر موقع رصد في الاول من مايو 2019

شاهد أيضاً

رغم تدهور معيشة المصريين.. حكومة السيسي توقع عقدًا مع روسيا لتصنيع ٥٠٠ دبابة قتالية

قال موقع “defence-blog”، إن وزارة الدفاع والإنتاج الحربي بحكومة الانقلاب أبرمت اتفاقًا مع شركة أورالينزافود ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.