الأربعاء , 20 يونيو 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 “التنسيقية”: 61 جريمة حقوقية لقوات الأمن بحق المصريين خلال أسبوع واحد
انتهاكات

“التنسيقية”: 61 جريمة حقوقية لقوات الأمن بحق المصريين خلال أسبوع واحد

كشفت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، عن ارتكاب مليشيات الانقلاب 61 جريمة وانتهاكًا بحق المصريين خلال أسبوع (من 26 مايو وحتى 1 يونيو 2018).

وقالت التنسيقية، في بيان لها، إن تلك الانتهاكات تنوعت ما بين الاعتقال والإخفاء القسري والإهمال الطبي في السجون، مشيرة إلى رصد (56) حالة اعتقال تعسفي وإخفاء قسري، واحتلال محافظة الشرقية العدد الأكبر من حيث حالات الإخفاء القسري والاعتقال بعدد (15) حالة، تليها محافظة أسيوط بعدد (12) حالة، ثم تأتي بقية المحافظات.

وأشارت التنسيقية إلى رصد وفاة المعتقل خالد شحاتة “52 عاما”، جراء الإهمال الطبي المتعمد بمقر احتجازه بسجن طره، وصدور استغاثات من أهالي معتقلي عنبر h1w2 داخل سجن 9922 شديد الحراسة (سجن العقرب)، والمعروف بالعزل، من تزايد الانتهاكات بحق ذويهم، حيث ترفض إدارة السجن تركيب مراوح وشفاطات الهواء داخل الزنازين في ظل إغلاق جميع منافذها، ما يزيد من درجات الحرارة ويؤدي إلى اختناق المعتقلين.

ورصدت التنسيقية أيضا دخول الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أيام؛ احتجاجا على سوء المعاملة التي يتلقاها بسجن العقرب، فضلا عن منع الإدارة العامة لمصلحة السجون عددًا من المعتقلين من أداء الامتحانات، بينهم ٤ طلاب من محافظة الغربية، بالرغم من استيفاء الشروط والأوراق المطلوبة.

وأشارت التنسيقية إلى إجبار فاطمة محمد ضياء الدين موسى، المعتقلة في سجن القناطر الخيرية، على الاعتراف باتهامات ملفقة بعد تعصيب عينيها وترويعها بسماع صراخ زوجها وأخيها من شدة التعذيب بالصعق الكهربي والضرب العنيف.

شاهد أيضاً

جماعة الإخوان المسلمين

“الإخوان” عن رفع أسعار الوقود: السيسي يحارب قوت الشعب و”مرسي” رفض أي زيادة

أكَّد حسن صالح، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن السيسي لم يترك بابًا من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *