الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1   الجنايات تثبت إصابة المعتقلين بأمراض خطيرة داخل السجون
تقاير طبية تثبت اصابة المعتقلين بالامراض
تقاير طبية تثبت اصابة المعتقلين بالامراض

  الجنايات تثبت إصابة المعتقلين بأمراض خطيرة داخل السجون

 

 

استعرضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تقرير إدارة الخدمات الطبية بقطاع مصلحة السجون،  مُثبت به أنه تم توقيع الكشف الطبي على المتهم بالقضية “الحسن خيرت الشاطر”، وذلك في مُستهل جلسة اليوم من قضية “التخابر مع حماس”.

وكشف التقرير عن وجود تضخم في الغدة الدرقية، مع ضعف بنشاط الغُدة الدرقية ، وتم عمل أشعة السونار عليه، بمستشفى ليمان طرة، والذي أظهر انخفاض عمل الغدة، مع التوصية بمسح ذري له بمستشفى المنيل الجامعي، وتم عرض المذكور على مستشفى المنيل لعمل أشعة المسح الذري وتم التوصية بإعادة العرض بعد شهر، وتم تحديد 13 يناير 2018، لعمل الأشعة المطلوبة.

وأثبتت المحكمة أنه اليوم وأثناء وجودها بغرفة المداولة عرض عليهم أحد ضباط الترحيلات المنوط بهم إحضار المتهمين إلى محبسهم، بأن أحد المتهمين وهو عيد دحروج في حالة إغماء فأمرت المحكمة بإحضار الطبيب له على عجل، وقد حضر الطبيب، وقام بتوقيع الكشف الطبي عليه، وقدم تقريرًا ضمنه بأنه قد تم قياس الضغط والسكر وتبين أنهما في المعدلات الطبيعية  وأن المتهم يُعاني من آلام في الكتف، وتم إعطاؤه علاج مسكن.

ويعاني عيد دحروج من تضخم بالكبد في مراحله المتأخرة ،وحسب أسرته ربما تكون حالة الإغماء ناتجة عن غيبوبة كبدية.

وتسلمت أمس محكمة جنايات القاهرة تقريرين أخرين عن الحالة الصحية لعصام الحداد مساعد الرئيس مرسي ، كشفت عن إصابة الحداد بعدة جلطات في القلب وبعض أمراض الشرايين ، وانه في حاجة الي إجراء عملية جراحية.

شاهد أيضاً

2

شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان تستنكر انتهاكات الانقلاب بحق المحامين

استنكرت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان تصاعد الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات النظام الانقلابي في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *