الخميس , 18 أكتوبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 الوضع الاقتصادي 1 الجيش يمنع النيابة من التحقيق في قضية الدجاج الفاسد بمصر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-02-05 10:51:49Z |  |
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-02-05 10:51:49Z | |

الجيش يمنع النيابة من التحقيق في قضية الدجاج الفاسد بمصر

بعد انتشار كميات كبيرة من الدواجن في عدد من الأسواق والشوارع وبيعها على الأرصفة تصاعدت في مصر بالتزامن مع هذا أخبار تسمم عائلات بأكملها بسبب وجبات دواجن وأثيرت تساؤلات عن مصدرها أو مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي نتيجة عرضها بأسعار تراوحت بين 13 و15 جنيهًا للواحدة.
ونقلت عدة صحف محلية مصرية أخبار عن إصابة 7 أشخاص بالقنطرة، بتسمم، إثر تناولهم وجبة طعام تبين أنهم تناولوا وجبات دجاج شاورما، من أحد المطاعم وأسرة كاملة بسوهاج إثر تناولها وجبة “دجاج مجمد” .
وقال وزير التموين والتجارة الداخلية المصري إن “الفراخ آمنة ونحن استوردنا 46 ألف طن منذ يناير الماضي، وستنتهي صلاحيتها خلال مارس المقبل، والمتبقي منها 6 آلاف طن وتم طرحها وتوفيرها للمستهلك بسعر منخفض وهي سليمة 100%، والضجة التي تشاع أنها فاسدة سببها أصحاب المصلحة والمتضررين من خفض أسعار الدواجن المجمدة”.

وكشف أحد العاملين بثلاجة “العبور” بطريق القاهرة بلبيس الصحراوي لـ”عربي21″ عن واقعة احتجاز عدد من أعضاء النيابة العامة بمدينة بلبيس ومأمور القسم وأفراد من قسم الشرطة على خلفية تواجدهم بمقر الثلاجة الكبيرة والكائن بجوار ميدان الطيارة خلف معسكر قوات الدفاع الجوي شمال شرقي العاصمة المصرية القاهرة في المنقطة الواقعة بين مدينة العبور ومدينة بلبيس والعاشر من رمضان.
وأضاف المصدر: “فوجئنا بعدد من سيارات الشرطة “بوكس” وإلى جانب سيارات ملاكي عليها شعار النيابة العامة دخلوا إلى مقر الثلاجة بالأسلحة وبدأوا بفتح المخازن والسؤال عن أماكن تخزين الفراخ المجمدة والتحفظ عليها وأخذ عينات مختلفة منها”.
وتابع: “بعد قليل حضرت مدرعات تابعة للجيش وقوات عسكرية بزي الجيش وأوقفت أعضاء النيابة وأفراد الشرطة المصاحبين لهم وتم احتجازهم بمكتب مدير الثلاجة وتفتيشهم وجمعوا منهم هواتفهم وأسلحتهم ومن الجنود التابعين لشرطة والسلاح الشخصي بوكيل النائب العام واحتجزوه مع أفراد القوة المصاحبة له لمدة تزيد على ساعة قبل أن يخلى سبيلهم وغادروا مقر الثلاجة على الفور.

ويضيف المصدر أن “ضابط الجيش أكد على أفراد القوة العسكرية التابعة له بعمل خدمة كاملة 24 ساعة ومنع غير العاملين من الدخول الى مقر الثلاجة واعتقال من يحاول ذلك حتى لو كان المحافظ نفسه ومنعوا دخول الهواتف وخاصة الهواتف المزودة بكاميرات.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة التموين، محمد سويد، أكد أنه تم استيراد هذا الدجاج بمعرفة إحدى الجهات السيادية إبان أزمة الدجاج الأبيض في رمضان الماضي وقررت الحكومة وقتها استيراد الدجاج بمعرفتها ولكن لم يتم طرحه بالأسواق حينها.

اليوم|الإثنين، 12 فبراير 2018
المصدر عربي 21

شاهد أيضاً

عادل صبري

تجديد حبس الصحفي عادل صبري 15 يوما

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأربعاء 17 أكتوبر، تجديد حبس الكاتب الصحفي عادل صبري، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *