الخميس , 18 أكتوبر 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 شهادات 1 الحكم علي صفوت الشريف في الكسب غير المشروع وتجاهل القضايا السياسية
حبس صفوت الشريف
حبس صفوت الشريف

الحكم علي صفوت الشريف في الكسب غير المشروع وتجاهل القضايا السياسية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن ثلاث سنوات علي صفوت الشريف في قضية الكسب غير المشروع بينما  تجاهلت منظومة القضاء الفاسدة جرائم صفوت الشريف الاشد خطورة علي المجتمع، من افساد  الحياة السياسية والاجتماعية والقتل ،وهدم منظومة القيم للشعب المصري.

وقضت  محكمة جنايات القاهرة بسجن صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسابق ، ثلاث سنوات، وألزمته بدفع غرامة قدرها 99 مليون جنيه مصري وذلك في إعادة المحاكمة بالقضية المعروفة إعلاميا بالكسب غير المشروع.

في حين برأت المحكمة نجل صفوت الشريف، إيهاب، من التهم الموجهة إليه في القضية ذاتها، بينما يظل الحكم الغيابي بالسجن 10 سنوات على نجله الهارب أشرف قائما حتى الآن، وهذا الحكم غير نهائي، ويمكن الطعن عليه خلال 60 يوما من صدوره.

وأحال جهاز الكسب غير المشروع المتهمين الثلاثة إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بـ”تحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه”، وطالبهم برد 600 مليون جنيه تمثل قيمة الكسب غير المشروع، وغرامة مساوية له، وأمر بسرعة ضبط أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطيا على ذمة القضية.

وصدر الحكم الأول ضد صفوت الشريف ونجله إيهاب بالسجن 5 سنوات لكل منهما، وتغريمهما مع أشرف مبلغ 209 ملايين و78 ألفا و454 جنيها، وذلك عقب إدانتهم في القضية بتهم الكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات طائلة بطرق غير مشروعة إبان حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وتم استئناف الحكم وإعادة المحاكمة ليُخفف إلى السجن ثلاث سنوات للشريف وغرامة 99 مليون جنيه، بينما رأت المحكمة براءة نجله إيهاب.

وكان صفوت الشريف  قد تقدم في وقت سابق بطلب تصالح مع جهاز الكسب غير المشروع وتسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد مستحقات مالية عليه وحدد مبلغ 36 مليون جنيه، لكن الجهاز طالبه بسداد نحو 210 مليون جنيه.

وصدور  الحكم المتقدم علي صفوت الشريف في جريمة واحدة من جرائمة التي لاتعد من كثرتها ويندي لها الجبين من حقارتها ودانائة مرتكبها.،فمن المعلوم ان صفوت الشريف افسد الحياة السياسية المصرية من خلال سيطرته علي البرلمان وابعاد المعارضين بشتي الطرق،  كما سيطر علي المنظومة الاعلامية طيلة 25 عاما.

وحصل صفوت الشريف المولود في 1933. بمحافظة الغربية. علي بكالوريوس العلوم العسكرية، حاصل على الجنسية الأمريكية، وهو وأحد ضباط المخابرات المصرية في فترة الستينات حتى محاكمته من قبل محكمة الثورة المصرية عام 1968 في قضية انحراف المخابرات في عهد صلاح نصر وبعض من أفراد الجهاز،وخرج منها بفضيحة

وعندما أعاد السادات الحياة الحزبية، كان  صفوت الشريف أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطني الديمقراطي المصري عام 1977، شغل منصب الأمين العام للحزب من 2002 إلى غاية 2011.ورئيساً سابقاً لمجلس الشوري المصري.

وتولي  صفوت الشريف منصب وزير الإعلام المصري لفترة من الزمن، ثم عين رئيسا لمجلس الشورى، تولى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات،ويعد الشريف أحد أفراد ما يسمى ب”الحرس القديم” بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذي كان لديه أغلبية النواب في البرلمان ، وكان مقربا من الرئيس  المخلوع حسني مبارك.

تؤكد اعتماد خورشيد في احد حواراتها الصحفية بعد ثورة 25 يناير،  ان صلاح نصر عذب العديد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، أنه كان شاذ جنسيا، مشيرة إلي أنه كان يتم تجنيد النساء بالأجهزة الأمنية من خلال تصوير أفلام جنسية لهن مع شخصيات هامة و وزراء،  مشيرة الي أن من كان يصور هذه الأفلام كان «صفوت الشريف    وحصل علي أموال طائلة مقابل هذا العمل المنحط.

واتهمت”خورشيد” صفوت الشريف بأنه قتل  الفنانة سعاد حسني بلندن بعد أن شرعت في  كتابة مذكراتها ، لكي تحصل أموال لعلاجها ، مؤكدة ان سبب قتلها أنها كانت مجندة من مجندات المخابرات العامة.

 

المصد موقع اخوان اون لاين

شاهد أيضاً

معصوم مرزوق

تجديد حبس معصوم مرزوق ويحيى القزاز و4 آخرون 15 يومًا

  قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأربعاء 17 أكتوبر، تجديد حبس السفير معصوم مرزوق ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *