السبت , 29 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 ثورة يناير 1 الحكم العسكري 1 #الحياة_لمعتقلى_108عسكرية يتصدر.. ونشطاء: نرفض إعدام 14 برئيا
17_12_17_11_21_43037 (1)

#الحياة_لمعتقلى_108عسكرية يتصدر.. ونشطاء: نرفض إعدام 14 برئيا

أطلق نشطاء عدة هاشتاجات تتفاعل مع أحكام المحكمة العسكرية بالإسكندرية، ومنها “#دنشواى_الاسكندرية”، و”#الحياة_لمعتقلى_108عسكرية”، و”#اوقفوا_أحكام_الإعدام”، الذي أطلقه نشطاء رافضون لأحكام الإعدام في جملتها وتزامنا مع حكم اليوم ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ في القضيه ١٠٨ لسنه ٢٠١٥ جنايات عسكرية والمعروفه ب 108 عسكرية.

وأكد النشطاء أن المحكوم عليها بينهم 10 حضوريا، تم انتزاع الاعترافات منهم تحت التعذيب بربطهم على الكرسي الموصل بالكهرباء وأمامهم ورقه بالاعترافات المطلوبة وكاميرا تصوير لتسجيل لحظة الاعتراف بالتهم الملفقة لهم، والمطلوب أن يقوم بالاعتراف بالتهم المنسوبة إليهم وأي خطأ يتم توصيل الكهرباء.

سلاح للقتل
واعتبر الأكاديمي القانوني المصري والوزير السابق د.محمد محسوب أن الأحكام باتت سلاحا للقتل وكتب تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، قال إن “أحكام الإعدام أصبحت جانبا معقدا من أزمة بلدنا.. لم يعد خافيا أنها أمست سلاحا للقتل لا يختلف عن التعذيب أو التصفية.. مصر تحتاج لاستراحة من القمع.. وروح كل ابن من أبنائها أغلى من كل سلطة بكل حاشيتها.

#اوقفوا_أحكام_الإعدام”.
أما الإعلامي وائل قنديل فاختار هاشتاج آخر ليسجل المهزلة التي يتعرض لها المصريون في ظل الإنقلاب العسكري قائلا: “حرب الإبادة مستمرة”.

وكتبت “بؤس الحياة” “حين تغييب العداله.. حين يصبح البرئ متهما.. والقاتل هو القاضي.. 108 عسكريه شاهد جديد علي جرم العسكر #دنشواى_الاسكندرية”.

أما صفحة “شباب ضد الانقلاب‏”، فعلقت “اوعى يا قاضى يغرك سلطة عند المولى لا جيش ولا شرطة”.

وأضاف حشاب “الثوره_تجمعنا‏” إن “الشعب يريد اعدام السفاح”.

وكتبت “ميدان رابعه العدويه‏” تعلقات أسر الشهداء “ويل لقاضى الارض من قاضى السماء – كلمات ابناء وزوجات معتقلى 108 عسكرية المحالة اوراقهم للمفتى”.

وكشفت “احبك ربي‏” أن “أحكام الاعدام أصبحت بالجملة ضد المعارضين فتحولت الى جريمة ابادة او قتل جماعي في نصوص القضاء الدولى”.

وقالت “ندي عبدالعليم‏”: “تتذكرون شباب عرب شركس ظهرت برآتهم بعد الاعدام

شاهد أيضاً

2

تصاعد معاناة الصحفي “خالد حمدي” في عنبر التأديب لرفضه التوقيع على مبادرات الأمن

تشكو أسرة الإعلامي المعتقل بسجن العقرب، خالد حمدي، تدهور حالته الصحية جراء الانتهاكات التي تمارس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *