الأربعاء , 26 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 السجن 3 سنوات للمقاول المصري محمد علي بزعم “التهرب الضريبي”
محمد علي

السجن 3 سنوات للمقاول المصري محمد علي بزعم “التهرب الضريبي”

في إطار انتقام السيسي من المقاول والفنان محمد علي، بعد أن نشر عدة فيديوهات توضح فساد عائلة الجنرال وإهدار المال العام  في بناء قصور فارهة له ولأسرته، صدر اليوم حكم جديد ضد المقاول الهارب من مصر.

حيث أصدرت محكمة جنح التهرب الضريبي في مصر حكما جديدا بالسجن 3 سنوات ضد المقاول محمد علي، وكفالة 100 ألف جنيه، وغرامة 5 آلاف جنيه، وإلزامه برد مبلغ 711 ألف جنيه.

وأكدت  المحكمة إن هذه القضية كشفت عن تهرب المتهم محمد علي، من دفع الضرائب على المبيعات، المستحقة عليه، والبالغة 711 ألفا و480 جنيها. وقضت محكمة جنايات القاهرة، الشهر الماضي، بحبس المتهم محمد علي المقاول الهارب، بالسجن 5 سنوات. وألزمت المحكمة المتهم بأن يدفع لمصلحة الضرائب المصرية 41 مليون 879 ألف جنيه، مقدار الضريبة على القيمة المضافة، وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة عنها، بواقع 1.5% عن كل شهر أو جزء منه. وكانت المحكمة قد قررت في وقت سابق إلزام المتهم أيضا بمبلغ 6 ملايين و 185 ألف جنيه، قيمة ضريبة المبيعات المستحقة عن الفترة من أكتوبر 2012 حتى 7 سبتمبر 2016، وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة بواقع 0.5% عن كل أسبوع أو جزء منه، اعتبارا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

…………….

المصدر: مواقع “الجزيرة” و”روسيا اليوم” و”الوطن”

السبت: 8 فبراير 2020

شاهد أيضاً

1

“أوقفوا تنفيذ الإعدام” تعقد مؤتمرا صحفيا لتدشين تقرير “رهن الإعدام” بسويسرا

في إطار جهود المنظمات الحقوقية للتصدي للأحكام بحق رافضي الانقلاب العسكري، تُنظم حملة “أوقفوا تنفيذ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *