السبت , 26 سبتمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 السجن 3 سنوات للمقاول المصري محمد علي بزعم “التهرب الضريبي”
محمد علي

السجن 3 سنوات للمقاول المصري محمد علي بزعم “التهرب الضريبي”

في إطار انتقام السيسي من المقاول والفنان محمد علي، بعد أن نشر عدة فيديوهات توضح فساد عائلة الجنرال وإهدار المال العام  في بناء قصور فارهة له ولأسرته، صدر اليوم حكم جديد ضد المقاول الهارب من مصر.

حيث أصدرت محكمة جنح التهرب الضريبي في مصر حكما جديدا بالسجن 3 سنوات ضد المقاول محمد علي، وكفالة 100 ألف جنيه، وغرامة 5 آلاف جنيه، وإلزامه برد مبلغ 711 ألف جنيه.

وأكدت  المحكمة إن هذه القضية كشفت عن تهرب المتهم محمد علي، من دفع الضرائب على المبيعات، المستحقة عليه، والبالغة 711 ألفا و480 جنيها. وقضت محكمة جنايات القاهرة، الشهر الماضي، بحبس المتهم محمد علي المقاول الهارب، بالسجن 5 سنوات. وألزمت المحكمة المتهم بأن يدفع لمصلحة الضرائب المصرية 41 مليون 879 ألف جنيه، مقدار الضريبة على القيمة المضافة، وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة عنها، بواقع 1.5% عن كل شهر أو جزء منه. وكانت المحكمة قد قررت في وقت سابق إلزام المتهم أيضا بمبلغ 6 ملايين و 185 ألف جنيه، قيمة ضريبة المبيعات المستحقة عن الفترة من أكتوبر 2012 حتى 7 سبتمبر 2016، وإلزامه بالضريبة الإضافية المستحقة بواقع 0.5% عن كل أسبوع أو جزء منه، اعتبارا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

…………….

المصدر: مواقع “الجزيرة” و”روسيا اليوم” و”الوطن”

السبت: 8 فبراير 2020

شاهد أيضاً

محمود عوت

استمرار إخفاء محمود عزت لليوم الـ23 على التوالي

ولا يزال التعذيب سياسة منهجية تستخدمها الأجهزة الأمنية لنزع الاعترافات، أو للترهيب، أو لتصفية حسابات سياسية، ومن أجل هذا سارت مصر في اتجاه تقنين الاختفاء القسري بإصدارها قانون مكافحة الإرهاب، والذي سمح لقوات الأمن بالقبض على الأشخاص وحبسهم لمدة تزيد عن 7 أيام قبل التحقيق، كما أتاح أن يكون الحبس بمعزل عن العالم الخارجي، مما يعطي ذريعةللاجهزة الأمنية في عزل المقبوض عليه تمامًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *