الإثنين , 14 أكتوبر 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مكتبة الفيديو 1 القتل بالامتناع .. جريمة جديدة للعسكر بحق المعتقلين
القتل بالامتناع
القتل بالامتناع

القتل بالامتناع .. جريمة جديدة للعسكر بحق المعتقلين

توفي محمد على عيد شلبى بسجن وادى النطرون نتيجة إهمال طبي حيث أنه مريض بالكبد وتعرض للاهمال الطبي المتعمد ومنع عنه العلاج المقرر لحالته واعطى له علاج بديل مما ادى الى تدهور حالته الصحيه.

وكان من المقرر ان يعرض على معهد الكبد بشبين الكوم منذ شهور ولكن مصلحة السجون لم توافق على نقله الا بعد ان شارف على الموت – منذ اسبوع – وكانت حالته متدهوره جدا ووجد انسداد فى القنوات المراريه وورم بالكبد واجريت له عمليه توسيع القنوات المراريه الاسبوع الماضى ونقل فى اليوم الثانى مباشرة الى محبسه بوادى النطرون وهو يحتاج الى الرعايه الطبيه بعد العمليه مما أدي الي التدهور الشديد في حالته الصحيه ووافاته.

  وارتفعت في الاونة الاخبرة وتيرة قتل المعتقلين داخل السجون جراء الاهمال الطبي المتعمد ،حيث تتعمد الاجهزة الطبية اهمال علاج المرضي ،ما أدي الي ارتفاع عدد المرض الذين تم قتلهم بالاهمال الطبي الي أرقام مخيفة ، فلا يكاد يمر اسبوع ونجد مريضا قتل بمحبسه نتيجة منعه من تلقي العلاج المناسب في الوقت المناسب مايترتب عليه في النهاية قتل المريض نتيحة الامتناع عن علاجه.

 وتم تعرف الجريمة  على انها  فعل إجرامي تم إرتكابه في القانون ،أو أن يمتنع الشخص عن عمل شيء يخل من خلاله في أنظمة القانون، فالجريمة نابعة من سلوكيات الإنسان وهذه السلوكيات تكون سلبية، أو ان يقوم الشخص بالإمتناع عن فعل شيء معين مع توفر كامل إرادته بالإمتناع، وأن يكون هناك سبب كافي يحدث هذه النتيجة الإجرامية.

وقد توفرت في  قضايا الاهمال الطبي للمعتقلين اركان جريمة القتل بالامتناع ، حيث تماطل الاجهزة الامنية في تقديم الخدمات الطبية الضرورية للمرضي المعتقلين وتحرمهم عمدا من حق من حقوق المعتقل وهي تقديم العلاج اللازم له طوال فترة وجوده في السجن.

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن مقار الاحتجاز المصرية مستمرة في حصد أرواح المعتقلين نظرا لما تعانيه تلك المقار من فساد وإهمال طبي متعمد، بالإضافة إلى تفشي وباء التعذيب، حيث بلغ عدد القتلى والمتوفون داخل مقار الاحتجاز المصرية ثمانية معتقلين منذ بدء العام الحالي، من بين 744 معتقلاً قضوا داخل مقار الاحتجاز منذ أحداث الثالث من يوليو/تموز 2013.

المنظمة العربية لحقوق الانسان بالندن+ موقع الثورة اليوم  +فريق الموفع في 11 مايو 2019

شاهد أيضاً

أسعار الوقود

“فنكوش” انخفاض الأسعار في مصر.. السيسي يبحث عن تهدئة الشارع

في اقل من شهر واحد خرج السيسي على المصريين بتخفيض أسعار البنزين لنفسه لتخفيض الأسعار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *