الخميس , 26 نوفمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 ثورة يناير 1 الحكم العسكري 1 المصريون: #السيسي_سفاح_مصر … #العصيان_هو_الحل
العصيان المدني هو الحل
العصيان المدني هو الحل

المصريون: #السيسي_سفاح_مصر … #العصيان_هو_الحل

دشن مغردون مصريون معارضون لنظام  عبد الفتاح السيسي، هاشتاج وهاشتاج #السيسي_سفاح_مصر و #العصيان_هو_الحل، وقد تضمنا اتهامه بالقتل، خاصة بعد موجة الإعدامات الأخيرة، والتصفيات التي تحدث للمختفين قسرياً، وقتل المعارضين في السجون بالتعذيب والإهمال الطبي.

واقترح  الهاشتاج الثاني، العصيان المدني، لإيصال رسالة رفض النظام والمطالبة برحيله، خاصة بعد هدوء الحراك الثوري الذي شهدته مصر في 20 سبتمبر الماضي.

ورغم سيطرة وسوم مشجعي ناديي الأهلي والزمالك على قائمة الأكثر تداولاً، إلا أن الوسمين لامسا صدارة القائمة بشكل تبادلي لساعات قليلة.

مع صورة سيدة تأكل من القمامة كتب حساب ” نحو الحرية”: “‏سيّدة مصرية تأكل من القُمامة.. هؤلاء الذين قال السيسي إنه سيُحاججهم يوم القيامة؟ #السيسي_سفاح_مصر”.

وتساءلت أمنية فايز “‏يا ويلك ثم ويلك أيها الشقي التعيس.. كيف ستقابل ربك وفي رقبتك ذنب أمة بأكملها؟ #السيسي_سفاح_مصر”.

وغرد حساب “وضوح” “‏لا يصدق الناس أن النظام العسكري ضعيف وهش لأنهم يرون قوة قمعه للناس مع أنك لو تفكرت ستجد أنه يفعل ذلك حتى لا يعطي خصمه فرصة للنهوض، لأنه يعلم أن الشعب إن نهض سينتهي هو..

الموضوع استراتيجية وسلوك فقط وهذه يمكن مواجهتها بأقوى منها.. الخطة بالخطة والأدهى… يغلب”.

وخاطب حساب “نور الشمس” السيسي “‏لا يليق بك إلا أن تقترن بك كل نقيصة وعيب. لا يليق بك إلا أن يلتف حولك المنافقون والمنتفعون والمغيبون.

لا يليق بك إلا عندما نسمع اسمك فنلعنك صباحاً ومساءً.. لا يليق بك إلا أن تطاردك لعنات أمهات الشهداء والمعتقلين والمختفين.. لا يليق بك إلا أن يطلق عليك #السيسي_سفاح_مصر”.

ورأى علي أحمد: “‏أنا أكره السيسي ولكن الثورة ليست حلاً.. المجتمع فاسد جداً”.

واقترح “مصري حر” “‏عصيان مدني شامل في كافة نواحي مصر المحروسة وحث الجميع على العصيان المدني.. لأن الشعب قد عمل في خدمة العصابة لسنوات طويلة. هم كسبوا الأموال ونحن الشعب كسبنا الفتات ورضينا وهدم البيوت علينا فأصبح الشعب مشرداً فقيراً بلا مأوى. #العصيان_هو_الحل”.

وتساءل “مذيع تويتر” “‏مقال يوضح كيف سرق السيسي أموال مصر.. قال أنفقنا 4 تريليونات، وطبقاً لتصريحاته وتصريحات عصابته ومتطلباتهم فإن هذا الرقم يكفي لسداد ديون #مصر وكذلك بناء كل القطاعات في الدولة المدمرة.. فين فلوس مصر.. وان كان السيسي مصلحاً فكيف يكون المخرب”؟

وطالبت ليليان أحمد “‏#العصيان_هو_الحل.. نبطل شغل ونعترض ونوقف الاقتصاد خليها تخرب على راس الكل”.

كما غرد جمال مهدلي “‏وزير الكهرباء بيسأل: مش عارف اللي بيسرق الكهرباء بيستحلها  ازاي؟!.. ج: لأنكم حرامية سارقين الوطن كله المواطن المطحون بيحاول أن يسترد جزء ضئيل جداً من حقوقه.. لكن الحقيقة أن #العصيان_هو_الحل”.

المصدر: صحيفة العربي الجديد في 18 اكتوبر 2020

شاهد أيضاً

جو بايدن

“واشنطن بوست”: حان الوقت لإسماع “ديكتاتور ترامب المفضل” رسائل مختلفة

وبحسب ما تقول الصحيفة، فإن المجموعة الحقوقية، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، تعد واحدة من المنظمات القليلة المتبقية التي تدافع علناً عن الحريات الأساسية في مصر، إذ أسكتت حكومة عبد الفتاح السيسي معظم المعارضة على مدار السنوات الست الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *