الثلاثاء , 22 يناير 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 شهادات 1 المظاهرات ضد حكم المخلوع مبارك بدأت قبل ثورة يناير بعشرين عام
الثورة
الثورة

المظاهرات ضد حكم المخلوع مبارك بدأت قبل ثورة يناير بعشرين عام

كتب الصحفي خمدي شفيق منشورا علي صفحته الرسمية بموقع ” الفيسبوك ” جاء فيها :ليس صحيحًا على الإطلاق أن أولى المُظاهرات ضد المخلوع كانت فى عام 2008 بل كانت هناك فعاليات سابقة،و مُظاهرات حاشدة،عام 1988 فى قلب القاهرة،واشتباكات طاحنة بمنطقة عين شمس،قبل مُظاهرات 2008 بعشرين عامًا،رفضًا للاعتقالات و التعذيب.

وأضاف انفردت بتغطيتها لصحيفة مُعارضة (لم يكن فى مصر انترنت أو فضائيات فى ذلك الوقت) و كان أحد الزملاء الصحفيين-على صلة وثيقة بالجماعة الإسلامية-يأتى إلى مقر الجريدة-تجَنّبَا للتنصّت علي الاتصالات التليفونية-ليُخبرنا بموعد و مكان الفعاليات.

 وأشارالي ان منظميها  كانوا يُنظّمونها على نحو مُفاجىء،بدقة وإحكام أثار جنون”الأباعد”كما شهدت تلك الفترة اعتصامًا بمصنع الحديد والصلب بحلوان،ومُظاهرات عُمّال مصانع المحلة. مضيفا و قُمت أيضًا بتغطية انتفاضة القُضاة الأحرار-حينها-ضد حالة الطوارىء،والقوانين الإستثنائية،و طُغيان السُلْطة التنفيذية..و اشتهر العبد الفقير إلى الله بعشقه الجنونى لتغطية المُظاهرات،فى أى وقت،ليلًا أو نهارًا.و كان يتدخّل لتوجيه المُتظاهرين إلى حسن عرض اللافتات أمام كاميرا المُصوّر،و يُرشدهم إلى التركيز على الهتاف بالمطالب التى يُريدها الشعب،بصفة عامة،بدلًا من المطالب الفئوية،حتى يكون التعاطف معهم أكثر.

 واختتم منشوره هكذا كُنت و ما زلت و سأظل ( فاعلًا للخير) مُغْرَمًا ( بتهدئة النفوس )!! فكيف يزعم بعض الغلمان،فى هذا الزمان- بالكذب والبُهتان -أنّهم هم الذين بدأوا الحراك ؟!
هَزُلَت و الله !!

المصدر صفحة الصحفي حمدي شفيق في 9 ديسمبر 2018

شاهد أيضاً

السجون المصرية

لمحة رعب من داخل السجون المصرية.. شهادة معتقل

بعد خروج المعتقلين من السجون المصرية وبعد محاولتهم تجميع شتات أنفسهم، يبدأون تدريجيًا بالرجوع إلى ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *