الإثنين , 10 أغسطس 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 اليأس شعار المرحلة.. 4 حالات انتحار في يوم واحد بين المصريين

اليأس شعار المرحلة.. 4 حالات انتحار في يوم واحد بين المصريين

شهدت مصر لأول مرة في تاريخها “4” حالات انتحار في يوم واحد، هو أمس الجمعة 6 ديسمبر 2019م، الحالة الأولى لطالبة في الصف الثاني الثانوي، بإحدى قرى مركز تلا بمحافظة المنوفية، إثر تناولها قرص حفظ الغلة السامة، وفي ذات اليوم أقدمت ربة منزل «منى. م. أ» من مواليد 1998، على التخلص من حياتها، بالانتحار «شنقًا» داخل غرفة نومها بمنزل أسرتها بإحدى قرى فاقوس بمحافظة الشرقية، إثر تعرضها لأزمة نفسية سيئة.

الواقعة الثالثة لشاب في العقد الثاني من العمر، أقدم على الانتحار شنقًا داخل منزله بمدينة بني سويف، حيث تلقت مديرية أمن بني سويف بلاغًا من “ب.ع” بعثوره على ابنه “عبد الرحمن” 16 سنة، جثة هامدة مشنوقًا بحبل ومعلقًا من رقبته داخل غرفته بمنزل العائلة، وأقر بانتحار نجله لمروره بأزمة نفسية سيئة.

والحالة الرابعة لرجل خمسيني يدعى “علي.ر”، أقدم على الانتحار بـمحافظة كفر الشيخ، عبر تناوله “الحبة الفوسفورية” المستخدمة في منع تسوس محصول القمح، والمعروفة كذلك باسم “حبوب حفظ الغلال”، نتيجة مروره بحالة نفسية سيئة، من جراء عدم قدرته على تجهيز ابنته للزواج، في ضوء الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع والمستلزمات الأساسية.

وشهد يوما السبت والأحد الماضيان خمس حالات انتحار، أشهرها لشاب في كلية الهندسة قام بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة الذي يبلغ ارتفاعه 187 مترًا، الأمر الذي أثار الرأي العام في الداخل والخارج، بعد أن قام أحد الأشخاص بتصوير عملية الانتحار ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

شاهد أيضاً

عبد الحكيم حيدر يكتب: بوفيه إماراتي مفتوح للثورات المضادّة

لم أتعجب حينما تحوّلت الإمارات، الدولة الصغيرة المسالمة تاريخيا، إلى بوفيه مفتوح للثورات المضادة، فكل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.