الخميس , 14 نوفمبر 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 بالأسماء| مقتل 8 من عائلة واحدة في قصف لطائرات الجيش المصري بسيناء
2

بالأسماء| مقتل 8 من عائلة واحدة في قصف لطائرات الجيش المصري بسيناء

نشر الناشط السيناوي مسعد أبوفجر، قائمة مبدئية بأسماء شهداء مجزرة بئر العبد التي ارتكبتها طائرات جيش الانقلاب بحق المدنيين في منطقة بئر العبد، مساء اليوم، والتي استهدفت مزارعين في قرية تفاحة.

وكتب أبوفجر، عبر حسابه على فيسبوك: “طائرة مصرية تقصف سيارة نصف نقل تحمل مزارعي زيتون من عيلة العوايضة في بير العبد عائدين من مزارعهم في قرية تفاحة. واستشهاد كل من: عطية أحميد سلمان، وعائلته: صالحه سالمان محمد، محمد عطية احميد، نجوى عطية احميد، عبدالله عطية احميد، نسرين عطية احميد، سعيد عطية احميد، بالإضافة إلى إسراء عطية احميد”.

وأضاف أبوفجر “فيه ناس داخل غرفة العمليات وحالتهم حرجة ومن بينهم أحمد عبدالكريم من قرية النصر من عيلة الربايعة بيشتغل سواق على عربية عم عطية أبو احميد”.

وكان الناشط السيناوي أحمد سالم، قد كشف عن مقتل عشرات المدنيين من المزارعين في قصف لطائرات جيش الانقلاب تجمع لمزارعين كانوا يجمعون محصول الزيتون، مشيرا إلى وجود العديد من الضحايا من أسرة واحدة.

وكتب سالم، عبر صفحته على فيسبوك: “كارثة حصلت من ساعة في منطقة تفاحة جنوب مدينة بئر العبد في غرب سيناء.. طيارة دون طيار تابعة للجيش المصري قصفت سيارة لمدنيين مزارعين كانوا بيجمعوا محصول الزيتون في مزرعتهم أثناء استعدادهم للمغادرة.. الأعداد اللي بتوصل من هناك مرعبة وحتى الآن مفيش رقم ثابت ؛ ناس بتحكي عن ٢٥ مدني شهيد و ناس بتحكي عن ٣٥ شهيد من عائلة واحدة !”

وأضاف سالم :”للأسف أي حديث عن الاهمال من قبل قوات الجيش هو نوع من العبث ؛ دي جريمة مكتملة الاركان و اللي اتسبب فيها لازم يتحاكم عسكرياً والناس تشوف القصاص بعينها، و خصوصا أن نفس الجريمة حصلت من اسبوعين بعد الهجوم الارهابي على كمين تفاحة ؛ طلع الطيران المصري و قصف سيارة لمدنيين مات فيها اتنين اشقاء و ابوهم بينازع في العناية المركزة.. المدنيين في منطقة العمليات مش أعداء و احتا مش مجرد أرقام!”

من جانبه كتب الحقوقي هيثم أبوخليل، عبر صفحته على فيسبوك: “جيش السيسي يرتكب مجزرة مروعة في منطقة تفاحة ببئر عبد بعد قصف جوي لسيارات تحمل عمال باليومية يعملون في جمع الزيتون!الأنباء تتحدث عن عشرات الشهداء..!للأسف لا يستأسدون إلا على المدنيين الابرياء!”

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة

136 دولة و400 توصية تفضح سجل جرائم الانقلاب في الأمم المتحدة

فضحت136  دولة، عبر 400 توصية، سجل جرائم الانقلاب من قتل وتعذيب وإخفاء قسري وإعدام لمن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *