الثلاثاء , 4 أغسطس 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 جولة الإعلام 1 بالفيديو..تصريحات تفضح عجز قوات الجيش بالعريش بعكس ما يرويه العسكر

بالفيديو..تصريحات تفضح عجز قوات الجيش بالعريش بعكس ما يرويه العسكر

كشف حازم حجازي، الرئيس التنفيذي للفروع بالبنك الأهلي، عن ملابسات حادث تعرض فرع البنك بالعريش لهجوم مسلح، والاستيلاء على ملايين الجنيهات من داخل البنك.

وقال حجازي، في مداخلة على قناة “سي بي سي”: “إنه يجري حصر المبالغ المسروقة، ومن المتوقع أن تصل إلى 10 ملايين جنيه”، مشيرا إلى أن المجموعة المسلحة هددت الموظفين، وقامت بفتح الخزنة دون كسر بعد الحصول على نسخة من المفتاح لفتح الخزينة.

وأضاف حجازي أن “العملية الإرهابية استغرقت وقتًا، حيث قام المسلحون بفتح الخزنة، وقاموا بوضع الأموال المسروقة في أكياس ثم وضعها في السيارة”، لافتا إلى أن بعض المواطنين والعاملين داخل البنك تعرضوا للإصابات، لكنهم خرجوا بعد استكمال العلاج.

تصريحات حجازي تفضح رواية سلطة الانقلاب بتصدي أفراد الأمن للمهاجمين، كما تفضح مدى عجز قوات الجيش بالمنطقة، خاصة وأن العملية استغرقت وقتًا طويلًا دون تدخل.

شاهد أيضاً

السيسي يتخلص من معارضيه باستخدام كورونا

محمد ثابت يكتب: هل يستخدم السيسي كورونا لتصفية معارضيه؟

بمعنى أكثر وضوحًا وتعميمًا: هل دخل النظام المصري في منظومة أكثر ضراوة وانحطاطًا باستخدام الفيروس لتصفية معارضيه، من دون حاجته لاستمرار احتجازهم، أو عرضهم على محاكم وتمديد فترة حبس، أو شكوى آلاف منهم من الحبس الاحتياطي من دون سند من حكم قضائي؛ وما شابه من إجراءاتٍ تجلب عليه "صداع الرأس" وتكاليف إضافية، فآثر تسليط كورونا على الذين لا يرغب في استمرار حياتهم، ولو أدى ذلك إلى إصابة بعض أعوانه أيضًا، مثل مأمور قسم شرطة طلخا في المنصورة، العميد جهاد الشربيني، الذي أعلنت منظمات حقوقية إصابته الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.