السبت , 29 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 بعد أسبوع دموي في سيناء.. “#السيسي_قاتل” يتصدر تويتر
حملة اعتقالات في صفوف المتعاونين مع الجيش والشؤطة في سيناء
حملة اعتقالات في صفوف المتعاونين مع الجيش والشؤطة في سيناء

بعد أسبوع دموي في سيناء.. “#السيسي_قاتل” يتصدر تويتر

أعاد مغردون الكتابة عبر وسم “#السيسي_قاتل”، لمهاجمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أسبوع دامٍ جديد في شبه جزيرة سيناء راح ضحيته 7 عسكريين، ومدنيون، وفقاً لناشطين في المنطقة،  واتهموه بالمسؤولية عن الدماء التي سقطت وتسقط في سيناء، سواء من العسكريين أو المدنيين، رغم وعوده الكثيرة بالقضاء على الإرهاب، وتغييره لأكثر من مسؤول عن العمليات العسكرية هناك، وتطبيل الأذرع الإعلامية لانتصارات مزعومة.

وكتب حساب “الأقصى”: “‏‎#السيسي_قاتل.. وفاشل في كل شيء وخاصة في التعامل مع ما يحدث في سيناء.. قتل وتهجير لأهلها وتدمير ودمار للقرى لإخلائها… علاوة على قتل مجندينا من الجيش”. وغرد سو: “‏‎#السيسي_قاتل.. سيناء اليوم مدينة أشباح لا بشر في الشوارع ولا سيارات بسبب الخوف من المجهول. #جبنا_اخرنا_خلاص”.

وأشارت ريتاج: “‏‎#السيسي_قاتل.. سيناء الألم يتجدد يوما بعد يوم.. مقتل أكثر من 20 جنديا من الجيش المصري في أسبوع واحد”. ونقلت نور: “‏‎#السيسي_قاتل.. اغتيال 11 مواطنا في منطقة العبيدات بمحافظة شمال سيناء. هي المرة الثالثة التي تقوم فيها قوات الجيش باغتيال المختفين قسريا.. عسكر قتلة فجرة”.

واستغاثت نور الهدى: “‏‎#السيسي_قاتل.. سيناء تستغيث.. لا ارض ولا بيوت ولا رجال ولا شباب.. تهجير وقتل ومطاردة”. وانتقد نصر دار الإفتاء: “‏‎#السيسي_قاتل.. حرموا مسلسل أرطغرل ولم يحرموا ما يحدث في سيناء من قتل وقهر”.

حور تحدثت عن المعتقلات: “‏‎#السيسي_قاتل.. تجديد حبس سمية ماهر 45 يوما بقضية التخابر.. قررت محكمة جنايات القاهرة تجديد حبس/ سمية ماهر، خمسة وأربعين يوما على ذمة القضية رقم 955 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا”.

وهاجم أحمد الإعلام: “‏‎#السيسي_قاتل.. ما يحدث في سيناء أبعد ما يكون عن تفكير الاعلام المصري وكأن سيناء دي مش هي اللي بيغني لها هولاء المنافقين”.

ووصفت هاجر أدهم: “‏‎#السيسي_قاتل.. اعتقال النساء والأطفال في سيناء.. قتل الجنود والضباط بالإرهاب.. تدمير المنازل بزعم الأوكار الارهابية”. وغرد حساب “شايفك”: “‏‎#السيسي_قاتل.. إخماد صوت كل مخالف له بالقتل أو بالسجن حتى يهلك فيه، السيسي قاتل حتى على الحدود في سيناء، حين يفجر الكمائن ويلصقها بالإرهاب لتظل شماعة أخطائه باقية”.

 

…………..

المصدر: موقع تويتر

الجمعة 14 فبراير 2020

شاهد أيضاً

توابع كورونا.. خسائر فادحة ومخاوف من تسريح 45 ألف موظف بعد وقف العمرة

قررت سلطة الطيران المدني إيقاف رحلات العمرة إلى السعودية لحين إشعار آخر، بناء على التعليمات الصادرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *