الإثنين , 6 يوليو 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 بعد الانتشار الواسع لكورونا.. حملة حقوقية تجدد مطالبتها بالإفراج عن الأطباء المعتقلين لإتقاذ الشعب

بعد الانتشار الواسع لكورونا.. حملة حقوقية تجدد مطالبتها بالإفراج عن الأطباء المعتقلين لإتقاذ الشعب

تتجد يوميًّا دعوات المصريين والمنظمات الحقوقية إلى إطلاق سراح سجماء الرأي القابعين في سحون العسكر، وخاصة الأطباء للمشاركة في إنقاذ الشعب من الفيروس الفتاك.

حيث دعت حملة “باطل” إلى الإفراج عن كافة الأطباء المعتقلين والأطقم المساعدة في سجون الانقلاب، وفتح كافة المستشفيات العسكرية أمام المصريين، وذلك بالتزامن مع استمرار تفشي فيروس كورونا داخل مصر.

وأوضحت الحملة، في بيان لها، “نطالب بإقالة وزيرة الصحة فورًا لفشلها التام في التعامل مع الأزمة من بدايتها وحتى الآن، وكون وجودها خطرًا على أطباء مصر وأطقم الرعاية الصحية الذين هم درع شعب مصر الآن، كما نطالب بإخراج كل المعتقلين من الأطباء والأطقم المساعدة، وفتح جميع المستشفيات العسكرية لكافة أبناء مصر، بالإضافة إلى تزويد كل الأطباء والأطقم المساعدة في جميع المستشفيات في كل محافظات مصر بأدوات الحماية الشخصية والمعدات، ودعمهم معنويًا وماديًا وأمنيًا”.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتقدت فيه نقابة الأطباء ما يتعرض له الأطباء والممرضون من إهمال طبي داخل المستشفيات، ما تسبب في إصابة بعضهم بفيروس كورونا، مؤكدة ضرورة توفير مستلزمات الوقاية اللازمة للفرق الطبية بكافة المنشآت على مستوى الجمهورية.

وكانت نقابة الأطباء قد أعلنت، أمس، عن تحويل 15 من الأطباء وطاقم التمريض العاملين في المعهد القومي للأورام بالقاهرة إلى مستشفى العزل بعد إصابتهم بفيروس كورونا، والذي زادت وتيرة الإصابة به في مصر خلال الأيام الماضية.

وقالت النقابة، عبر صفحتها بموقع فيسبوك: “كل الدعم والتقدير للفريق الطبي في المعهد القومي للأورام بالقاهرة، حيث تم تحويل عدد 15 من الأطباء والتمريض لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا”، مضيفة: “كل التمنيات لهم بالشفاء العاجل بإذن الله”.

…………

المصدر: صفحة باطل على فيس بوك في 4 أبريل 2020

شاهد أيضاً

خبير اقتصادي : أين تذهب ايرادات قناة السويس.. ومناجم الذهب وشركات القطاع العام؟

طرح الخبير الاقتصادي الدولي احمد ذكر الله تساؤلا منطقيا حول ارادات الخزانة المصرية علي ضوء بنود الايرادات في مشروع الموازنة العامة للدولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.