الأحد , 16 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1  تأكيد روسي بتعيين محمود السيسي ملحقا عسكريا في موسكو
محمود السيسي
محمود السيسي

 تأكيد روسي بتعيين محمود السيسي ملحقا عسكريا في موسكو

أكدت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية،في مقال بعنوان “معاقبة نجل السيسي  بالخدمة الدبلوماسية في روسيا”،في عددها الصادر اليوم الاثنين، ما تداوله موقع “مدى مصر” الإلكتروني قبل أيام، بشأن تولي محمود نجل السيسي، منصب الملحق العسكري بالسفارة المصرية في موسكو في القريب العاجل.

 وشدد  مصدران منفصلان بالسلك الدبلوماسي العربي في موسكو لـ”نيزافيسيمايا غازيتا”،  علي صحة هذه الأنباء، من دون الكشف عن سبب إبعاد نجل السيسي من المخابرات العامة إلى روسيا.

ومع ذلك، أشارت “نيزافيسيمايا غازيتا” نقلاً عن صحيفة “مدى مصر” التي وصفتها بأنها “معارضة”، إلى أن قرار إبعاد السيسي (الابن) إلى موسكو، جاء بعد المحادثة بين والده وأقرب المحيطين به، بمن فيهم رئيس جهاز المخابرات العامة، عباس كامل، ومدير مكتب رئيس الجمهورية، محسن محمود عبد النبي، وذلك بحجة زيادة تردّد اسم محمود السيسي في سياق سلبي بوسائل الإعلام العالمية.

وذكّرت الصحيفة الروسية بأن المخابرات العامة المصرية سعت منذ عام 2017 لفرض سيطرتها على عدد من الصحف، عن طريق الاستحواذ على أسهم فيها، ومن بينها حصة رجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة، بمجموعة “إعلام المصريين”، إلا أن تغطية نشاط مؤسسة الرئاسة لم تثر رضا السيسي (الأب) في نهاية الأمر، وفق المقال.

وكانت صحيفة “مدى مصر” الإلكترونية المستقلة قد نشرت في 20 نوفمبر الجاري، تقريراً أفادت فيه، نقلاً عن مصدرين منفصلين داخل جهاز المخابرات العامة المصرية، بأن قراراً صدر بندب محمود السيسي، للقيام بمهمة عمل طويلة في بعثة مصر العاملة في روسيا، وذلك بعد أن أثرت زيادة نفوذه سلباً على والده، حسبما رأى بعض المنتمين للدائرة المحيطة بالرئيس، بالإضافة إلى عدم نجاح الابن في إدارة عدد من الملفات التي تولاها.

المصدر: صحيفة العربي الجديد في 25 نوفمبر 2019

 

شاهد أيضاً

السماد

هبوط بأسعار الأسمدة في مصر جراء انخفاض الصادرات

شهدت أسواق الأسمدة في مصر تراجعاً في الأسعار خلال الأيام القليلة ‏الماضية، بين 300 إلى 450 جنيهاً ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *