الجمعة , 15 يناير 2021
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 الوضع الاقتصادي 1 تتجاوز 3 آلاف جنيه في العام الدراسي.. غضب طلابي بـ«تجارة إنجليزي الأزهر» بعد زيادة المصروفات

تتجاوز 3 آلاف جنيه في العام الدراسي.. غضب طلابي بـ«تجارة إنجليزي الأزهر» بعد زيادة المصروفات

حالة من الغضب انتابت طلاب كلية التجارة بجامعة الأزهر قسم اللغة الإنجليزية، بعد رفع الكلية المصروفات الدراسية للعام الدرسي الحالي من ثلاثة آلاف إلى أربعة آلاف.

ودشن الطلاب هاشتاج على “فيس بوك”، بعنوان “#لا_لزيادة_مصروفات_تجارة_إنجليزي”، مؤكدين رفضهم لقرار زيادة المصروفات.

بدوره قال الدكتور محمد يونس عبد الحليم، عميد كلية التجارة للبنين بجامعة الأزهر، إنه لا يرى سببا لغضب الطلاب من هذا الأمر فالكلية تراعي بالفعل ظروف الجميع وزيادة ألف جنيه في اللغة الإنجليزية ليست بالأمر الكبير.

وأكد يونس في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن مصروفات شعبة اللغة الإنجليزية بعد زيادتها تعتبر ضئيلة جدا بالمقارنة بالجامعات الأخرى.

وأشارعميد كلية التجارة بجامعة الأزهر، إلى أن الكلية استقبلت هذا العام في شعبة اللغة الإنجليزية حوالي 300 طالب في الفرقة الأولى، مؤكدًا أن الزيادة في شعبة اللغة الإنجليزية فقط، ولا زيادة في مصروفات التجارة باللغة العربية بحسب قوله.

وقال إن الكلية متاح بها التحويل من الشعبة الإنجليزية إلى العربية ولا يسمح بالعكس وذلك لمن نجح في الفرقة الأولى وانتقل للثانية.

وذكر أن الكلية تستقبل في الفرقة الأولى من الطلاب الجدد بشكل عام حوالي ستة آلاف طالب، بالإضافة إلى الطلاب الباقيين للإعادة، كما أن الكلية بها الدراسة ببرنامج الانتظام والانتساب، والكلية أنهت استعدادتها لبدء العام الدراسي الجديد.

شاهد أيضاً

  القوات المسلحة تعتمد علي بيع”الآثار” في تمويل مشاريعها

وقال سلامة إن "المتحف الإماراتي يضم العديد من الآثار الفرعونية، ما يطرح تساؤلات مهمة، مثل: متى خرجت هذه القطع من مصر، ومن بينها توابيت كاملة كبيرة الحجم؟ ومن هو صاحب القرار في هذا الشأن؟ وإذا كان مصدرها ليس مصر مباشرةً، أو جاءت من متحف اللوفر بباريس، فهل وافق الجانب المصري على ذلك؟".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *