السبت , 29 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 تجديد حبس إسراء عبد الفتاح بدعوى “الانتماء إلى جماعة إرهابية”
إسراء عبد الفتاح

تجديد حبس إسراء عبد الفتاح بدعوى “الانتماء إلى جماعة إرهابية”

جددت نيابة أمن الدولة العليا المصرية “طوارئ”، مساء الثلاثاء، تجديد حبس الناشطة السياسية، والصحافية إسراء عبد الفتاح، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها وآخرين بدعوى “مشاركتهم جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها”.

جدير بالذكر أن إسراء كانت قد أعلنت خلال جلسة تجديد ماضية أنها دخلت في إضراب كامل عن الطعام والشراب وذلك بسبب تجديد حبسها بدون تحقيق وسؤال وجواب، وبسبب عدم معرفتها حتى بالأدلة على اتهامها “بمشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها” وعدم معرفتها اسم هذه الجماعة من الأساس، وما هي الأخبار الكاذبة المتهمة بنشرها.

كذلك اعترضت على عدم تمكين المحامين من الاطلاع على محضر الضبط ومعرفة اسم الضابط المسؤول عن القبض عليها لأنها ترغب في تقديم بلاغ للنائب العام ضد الضابط باعتباره المسؤول عنها خلال الساعات التي سبقت عرضها على النيابة، وبسبب تأخير تقرير الطب الشرعي.

ودعت إسراء  هيئة الدفاع إلى إثبات إضرابها عن الطعام والشراب وتحميل النيابة العامة مسؤولية حياتها.

وادعت النيابة في القضية التي حملت الرقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، أن “إسراء” وآخرين اشتركوا مع جماعة الإخوان المسلمين في أحد أنشطة تلك الجماعة، ودعوا وتظاهروا يوم الجمعة 1 مارس/ آذار 2019 في ميداني التحرير ورمسيس، وواصلوا فعاليتهم حتى جمعة 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، والتي طالبت برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
……………

العربي الجديد:

الأربعاء: 22 يناير 2020

شاهد أيضاً

توابع كورونا.. خسائر فادحة ومخاوف من تسريح 45 ألف موظف بعد وقف العمرة

قررت سلطة الطيران المدني إيقاف رحلات العمرة إلى السعودية لحين إشعار آخر، بناء على التعليمات الصادرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *