الأحد , 16 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 تجديد حبس المدونة رضوى محمد ومطالبات بإنقاذ حياة “سامية عويس” من الموت بمحبسها
سامية عويس

تجديد حبس المدونة رضوى محمد ومطالبات بإنقاذ حياة “سامية عويس” من الموت بمحبسها

شهدت حقوق المرأة في عهد السيسي أوضاعا إنسانية مزرية، خاصة الرافضات للانقلاب العسكري، ما بين الاعتقال والضرب والإهانة وحرمانهن من حقوقهن الأساسية، حيث تعاني أكثر من 100 معتقلة فى سجون الانقلاب، بما يعكس إصرار السيسي ونظامه الانقلابي على المضي في الانتهاكات التي تخالف كل الأعراف والقوانين.  

في ذات السياق، وثقت منظمة “حواء” وعدد من المنظمات تجديد حبس المدونة رضوى محمد،  المعروفة باسم “فتاة فيديوهات فضح السيسي”، خمسة عشر يومًا على ذمة القضية الهزلية رقم ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا .

يشار إلى أن قوات الأمن اعتقلت “رضوى محمد” من منزلها، مساء الثلاثاء 12 نوفمبر2019، وتعرضت للإخفاء القسري لمدة يومين، حتى ظهرت بنيابة الانقلاب، ومنذ ذلك الحين ويتم تجديد حبسها في ظل ظروف احتجاز مأساوية.

من جانبها طالبت حملة “عالجوها” بتقديم الرعاية الطبية الملائمة لحالة السيدة “سامية جابر عويس”، وسرعة الإفراج عنها حتى لا تتدهور حالتها الصحية أكثر مما هي عليه، ووقف الانتهاكات بحق جميع السجينات السياسيات.

وأوضحت أن الضحية كانت تبلغ من العمر 56 عامًا حين تم القبض عليها يوم 12 من شهر ديسمبر لعام 2018، في تمام الساعة 11 صباحًا، من أمام المحافظة محل عملها في الفيوم، ولم تستطع أسرتها معرفة شيء عنها سوى يوم 28 من شهر يناير لعام 2019، حين تم عرضها على نيابة أمن الانقلاب العليا في القضية رقم 277 لسنة 2018، ثم تم حبسها 15 يومًا على ذمة هذه القضية، وظلت في قسم الفيوم الجديدة حتى شهر يوليو 2019، ثم تم ترحيلها لسجن القناطر .

شاهد أيضاً

سجن وادي النطرون

باحث حقوقي: 13 معتقلا يواجها مصيرًا مجهولا بعد تغريبهم من وادى النطرون

أدانت الباحث الحقوقي، أحمد العطار، المصير المجهول لـ13 معتقلا بعد مرور نحو أسبوعين على تغريبهم من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *