الثلاثاء , 2 مارس 2021
أهم الأخبار
الرئيسية 1 ثورة يناير 1 الحكم العسكري 1 تدهور خطير في صحة الحقوقية هدى عبد المنعم في محبسها
الحقوقية هدي عبد المنعم

تدهور خطير في صحة الحقوقية هدى عبد المنعم في محبسها

تدهورت الحالة الصحية للمحامية الحقوقية “هدى عبدالمنعم” داخل محبسها بسجن القناطر، بسبب منعها من تلقي العلاج المناسب لحالتها الصحية المتدهورة اصلا نتيجة لظروف حبسها القاسية.

ونشرت أسرتها عن إصابتها بآلام شديدة نتيجة توقف كامل بالكلى اليسرى وارتجاع في الكلى اليمنى ما أدى إلى نقلها لمستشفى خارجي قبل أن يتم ارجاعها مرة أخرى لزنزانتها داخل السجن.

ولم توفر مصلحة السجون  الرعاية الطبية اللازمة لحالتها الصحية رغم ما تعانيه من أمراض، حيث أنها كانت تعاني قبل اعتقالها من جلطة مزمنة بالوريد العميق مع ارتفاع بضغط الدم والتهابات حادة بالمفاصل، بالإضافة إلى إصابتها بأعراض ذبحة صدرية بعد اعتقالها.

في الاول من نوفمبر  2018 اعتقلت الأجهزة الأمنية الناشطات  في حقوق الإنسان،عائشة، نجلة المهندس خيرت الشاطر، وزوجها المحامي محمد أبو هريرة، من منزلهما بمدينة نصر في محافظة القاهرة.

كما اعتقلت أيضا في الوقت ذاته عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا، المحامية هدى عبد المنعم، من منزلها بمدينة نصر.

وقال المحامي خالد بدوي، عبر حسابه على فيسبوك: “حسبنا الله ونعم الوكيل. اعتقلوا الآن زوجتي الأستاذة هدي عبد المنعم عبد العزيز المحامية (60 عاما). “

ويتعنت نظام السيسي في الافراج عن الحقوقية هدي عبد المنعم رغم تجاوزها مدة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا بعامين ، فلم تقدم هدي عبد المنعم ورفاقها الي المحاكمة ولم تصدر المحكمة اي قرار بشأن اخلاء سبيلها برغم ما تعانية من امراض خطيرة داخل محبسها.

المصدر: التنسيقية المصرية للحقوق والحريات في الاول من ديسمبر 2020

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

البنك الدولي: القطاع الخاص ممنوع من القيام بدور أكبر في الاقتصاد المصري

قال البنك الدولي في تقرير صدر يوم الاثنين إن القطاع الخاص في مصر ممنوع من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *