السبت , 26 سبتمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 تذكيرا بضحايا مذبحة الدفاع الجوي هاشتاج#رحم_الله_العشرين يتصدر تويتر
مذبحة استاد الدفاع الجوي
مذبحة استاد الدفاع الجوي

تذكيرا بضحايا مذبحة الدفاع الجوي هاشتاج#رحم_الله_العشرين يتصدر تويتر

أحيا مغردون مصريون الذكرى الخامسة لمذبحة “استاد الدفاع الجوي” التي ذهب ضحيتها 22 مشجعاً لـ “نادي الزمالك”، بالاختناق بقنابل الدخان التي أطلقتها قوات الشرطة على الجماهير، بعد حصارهم بقفص حديدي يحول بينهم وبين بوابات المدرج، في 8 فبراير عام 2015.

  وتصدر هاشتاج”#رحم_الله_العشرين” قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر، بأكثر من 76 ألف تغريدة، تلاه وسم #JFT20 بنحو 17 ألف تغريدة.

وذكّرت المشاركات عبر الوسمين بإحدى جرائم الأمن والحكم العسكري، وطالبت بالقصاص.

 ونعى نجم “النادي الأهلي” محمد أبو تريكة الضحايا مغرداً: “‏الحزن يتجدد 8 فبراير  رحم الله شهداء نادي الزمالك واسكنهم فسيح جناته ورزق أهلهم الصبر والسلوان ورحم الله الجميع.

وكتب أحمد أسباني: “‏‎#رحم_الله_العشرين… آخر صرخة وآخر صوت افتح لينا الناس بتموت 20”.

وغردت “بنت الزمالك”: “‏جوا عينيا حلو ومر كفني يكون بتشيرت العمر متخيلتش أن في يوم اخر القصة يكون في ممر فرسان اسود مايخافوا الموت في يوم هنعود #رحم_الله_العشرين.

وحكى مصطفى قصة أحد الضحايا: “‏الشهيد أمين عباس. عم أمين ٥٩ سنة؟ عاش الزمالك العظيم بسنينه وتاريخه. ولاده ممكن يحكوا ليكم هو قد ايه كان بيحب الزمالك وبيحكيلهم عنه حكايات وكان فرحان انه اخيرا وبعد غياب طويل وسنين غربة في الكويت هيشوفه في الاستاد، الله يرحمك يا عم أمين ويتقبلك مع الشهداء. #رحم_الله_العشرين. .#JFT20”.

وقال “عبده كوكو”: “‏شباب بتحب الكورة وبتحب نادي الزمالك أعظم نادي في افريقيا ليه مصيرهم يبقي الموت او السجن حرام عليكم وحسبي الله ونعم الوكيل في القتلة والظلمة. #رحم_الله_العشرين .#JFT20.

وكتب حسين محمد: “‏يا ريت أي حد بيطبل لمرتضى(مرتضى منصور) والسيسي ميطلعش يغني علينا ويعمل نفسه زعلان. زعلان ايه ؟؟ ده انت بتطبل للي قتلهم. #رحم_الله_العشرين.

وأكد عبد الله مدحت: “‏‎#رحم_الله_العشرين. عبد الفتاح السيسي، محمد إبراهيم، مرتضى منصور… قتلة.

وتعجب أحمد جمال: “غريبة كيف نعتاد جميعا على الدماء لكن لن ننسى. #JFT20”.

وكتب “جناب الكومندا المهم”: “‏مرتضى منصور قاتل ودم جمهور الزمالك في رقبته. لن ننسي ولن نسامح. الحرية لسيد مشاغب. #رحم_الله_العشرين #JFT20.

وعدد مرزوق: “‏أطراف معادلة مذبحة الدفاع الجوي وكله بالأدلة وواضح. مرتضى منصور، الداخلية، رئيس قطاع الأمن المركزي، الإعلام، أمن الدولة، السيسي.. #JFT20.

شاهد أيضاً

الدروس الخصوصية

60 مليار جنيه  تلتهمها الدروس الحصوصية من جيوب المصريين وتشل ‏الأسواق

شنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الداخلية حملة مكبرة علي مراكز الدروس الخصوصية ، وامام هذه الهجمة الشرسة تراجع المدرسون وقاموا بغلاق مراكز الدروس الخصوصية حتي لايقعوا تحت طائلة القانون ، ولكن الحكومة سرعان ماغيرت خطتها عندما قررت السماح بالدروس الخصوصية في المدارس تحت مسمى المجموعات المدرسية واصدرت لذلك تعليمات للمدارس واعلنت عن قائمة اسعار للحصة لكل مرحلة ، علي ان تحصل الوزارة نسبة 15% من قيمة الحصة وتتم المحاسبة يوميا وبهذا الاجراء اصبحت الوزارة صاحبة مصلحة في استمرار الدروس الخصوصية طالما حصلت علي نسبة منها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *