الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 تصفية مواطنين جسديا في القليوبية بدعوى أنهما “إرهابيان”
التصفية الجسدية
التصفية الجسدية

تصفية مواطنين جسديا في القليوبية بدعوى أنهما “إرهابيان”

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، تصفية مواطنين جسديا في منطقة القلج بمحافظة القليوبية، بدعوى أنهما “عنصران إرهابيان شديدا الخطورة”، من دون الإعلان عن اسميهما، أو حقيقة الاتهامات الموجهة إليهما، وذلك على غرار عمليات التصفية الجسدية التي تنتهجها الوزارة بحق المعارضين السياسيين.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إنه “في إطار جهود ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة؛ وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بالوزارة تفيد باختباء اثنين من العناصر شديدي الخطورة، داخل إحدى الوحدات السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذ محل إقامتهما وكرا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة”.

وتورطت أجهزة الأمن المصرية في وقائع التصفية الجسدية للمئات من المعارضين لنظام عبد الفتاح السيسي، منذ انقلاب الجيش على الرئيس الراحل محمد مرسي عام 2013، بحجة أنهم من “العناصر الإرهابية”، في حين يظهر لاحقاً أن بعض أو جل هؤلاء الضحايا من المعارضين المختفين قسرياً، الذين تحتجزهم قوات الأمن داخل مقارها بشكل غير قانوني، وتقتل بعضهم بين آن وآخر بزعم أنهم “إرهابيون”.

المصدر: صحيفة العربي الجديد في 28 سبتمبر 2020

شاهد أيضاً

المنتج السينمائي معتز عبد الوهاب

تدوير المنتج السينمائي معتز عبد الوهاب بقضية جديدة بعد إخلاء سبيله

ومعتز بالله عبد الوهاب حسين (43 سنة) منتج سينمائي لأفلام مثل "لما بنتولد"، و"قلب مدينة القاهرة" و"الطيب سيرة ذاتية للوطن" و "بصمات علي بدرخان" و"مكان اسمه الوطن"، جرى تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيق، ووجهت النيابة إليه اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية، وإذاعة أخبار كاذبة. قد أخفي عبد الوهاب قسريا لخمسة أيام في مقرّ جهاز الأمن الوطني في منطقة العباسية، في غرفة ضيقة فيها ما لا يقل عن 20 محتجزاً، وتعرض لعدد من الانتهاكات المادية والمعنوية، إلى أن ظهر في نيابة أمن الدولة العليا يوم 11 مايو 2020 للتحقيق معه في القضية، برفقة الصحفيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *