الأربعاء , 18 يوليو 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 تعرف على أبرز القضايا المنظورة اليوم الثلاثاء 15 مايو
محكمة
محكمة

تعرف على أبرز القضايا المنظورة اليوم الثلاثاء 15 مايو

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة محمد شيرين فهمي، الملقب بـ”القاضي القاتل”، سماع المرافعة بهزلية “أحداث مكتب الإرشاد” والتي تضم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، و15 آخرين من المعتقلين تعاد محاكمتهم بعد إلغاء أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة ضد المحكوم عليهم حضوريا في القضية، من محكمة أول درجة.

وتصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد الأمناء فى طره، حكمها فى إعادة محاكمة 5 معتقلين فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”خلية الزيتون الأولى”.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات تزعم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون و تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

فيما تواصل محكمة جنايات الزقازيق أمن الدولة طوارئ اليوم جلسات محكمة بينهم 5 من القرين 26 من الابراهيمية ومعتقل من فاقوس ومعتقل من ههيا و21 من مدينة العاشر من رمضان و7 من بلبيس و7 من منيا القمح ومعتقل من الزقازيق.

إلى ذلك تنظر محكمة النقض الطعن المقدم المقدم على الحكم الصادر بالسجن 5 سنوات بحق 3 معتقلين من الشرقية وهم “محمود شريف على محمد ، رضا عبدالعال أحمد ضيف ، السيد محمد محمد طنطاوي”.

كما تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد امناء الشرطة ، جلسات اعادة اجراءات 5 معتقلين فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بمذبحة فض اعتصام النهضة بزعم الانضمام الى جماعة اسست على خلاف أحكام القانون، حيازة اسلحة وذخائر بدون اخطار، القتل والشروع فى القتل، التخريب العمدى للمتلكات العامة والخاصة، الحرق العمدي.

شاهد أيضاً

2

رقية مصطفى.. 11 شهرا من الانتهاكات والضرب في سجون العسكر

أكملت المعتقلة رقية مصطفى، 11 شهرا في سجون السيسي، فلم يقدر عسكر السيسي أنها أم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *