الأربعاء , 26 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 “تمديد الحبس” و”تلفيق الاتهامات”.. تواصل الانتهاكات بحق المعتقلين السياسيين داخل سجون العسكر
معتقلين

“تمديد الحبس” و”تلفيق الاتهامات”.. تواصل الانتهاكات بحق المعتقلين السياسيين داخل سجون العسكر

لا يكنفي نظام السيسي بحبس سجناء الرأي المناوئين لحكمه والرافضين لانقلابه، بل يمعن في إذلالهم وانتهاك حقوقهم الأساسية، وحرمانهم من أبسط حقوق الإنسان داخل السجون.

حيث ذكر حقوقيون عدة جرائم لعصابة الانقلاب ضد أبناء المعتقلين المناهضين لحكم العسكر، وتتنوع تلك الجرائم ما بين تمديد فترات الحبس الاحتياطي لأكثر من عامين رغم انتفاء المبررات القانونية لذلك.

كما تشمل الانتهاكات أيضًا معاملة المحبوسين احتياطًا كالمحكوم عليهم وحرمانهم من كافة حقوقهم القانونية، واعتقال الحقوقين والمحامين المترافعين في الهزليات السياسية وتلفيق الاتهامات لهم وحبسهم مع موكليهم، حرمان الطلاب من أداء الامتحانات، وعدم السماح للمعتقلين بالاسئتناف على قرارات الحبس الاحتياطي لأكثر من عامين، التجديد للمعتقلين دون حضورهم للنيابة وسماعهم، بالإضافة إلى عدم السماح للمعتقلين بالزيارة.

وتضم الانتهاكات أيضًا الإهمال الطبي للمعتقلين وعدم توفير العلاج اللازم لهم أو السماح بإدخال الأدوية لهم عبر ذويهم، وتعمد وضع العديد من المعتقلين في زنازين انفرادية وتغريب بعضهم إلى سجون بعيده، ما يفاقم معاناتهم ومعاناة ذويهم خلال الزيارات.

شاهد أيضاً

1

“أوقفوا تنفيذ الإعدام” تعقد مؤتمرا صحفيا لتدشين تقرير “رهن الإعدام” بسويسرا

في إطار جهود المنظمات الحقوقية للتصدي للأحكام بحق رافضي الانقلاب العسكري، تُنظم حملة “أوقفوا تنفيذ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *