الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 #جمعة_الغضب_ 25 سبتمبر يتصدّر مواقع التواصل في مصر
download

#جمعة_الغضب_ 25 سبتمبر يتصدّر مواقع التواصل في مصر

مع استمرار الحراك الشعبي ضد  عبد الفتاح السيسي لليوم الثالث على التوالي، تصدّر وسم #جمعة_الغضب_25سبتمبر قائمة الأكثر تداولاً المصرية، وصاحبته دعوات إلى استمرار التظاهرات يوم الجمعة المقبل، في محاولة لتكرار جمعة الغضب ضد السيسي ونظامه، التي جرت إبان ثورة يناير، ضد الرئيس المخلوع الراحل حسني مبارك.

وعاد وسم #ارحل_يا_سيسي، إلى قائمة الأكثر تداولاً، متجاوزاً الـ165 ألف تغريدة، رغم محاولات إقصائه من التصدر، ما سبّب مهاجمة ناشطين لسياسات “تويتر” ومكتبه الإقليمي في دولة الإمارات.

وكتب محمد منازي: “مستمرون حتى التخلص من بلحة #جمعة_الغضب_٢٥سبتمبر”، وتمنى “المصري”: “‏حاسس أن مصر خلاص قربت تخلص جيش وهتشتغل وهتشوف مستقبلها. #جمعه_الغضب_٢٥سبتمبر”.

وهتف حساب “الرادار المصري”: “‏ثورة ثورة تهزّ الكون… ترعب كل جنود فرعون.. مش هنام ولا نرتاح… يسقط يسقط السفاح. #جمعة_الغضب_٢٥سبتمبر”.

واقترح محمد: “‏خطة دخول ميدان التحرير.. التجمع من قرى مصر في كل شوارع القاهرة..  التحرك في مجموعات كل مجموعة تختار قائد.. اعتبروها محليات.. احنا اللي هنحرر ونقود البلد احنا الشعب وده حق الشعب. ‎#جمعه_الغضب_٢٥سبتمبر”.

وسخر طارق سليمان من السيسي: “‏إحنا نلغي يوم الجمعة .. هيبقى الخميس وبعده السبت على طول … ماشي يا بقر. ‎#جمعه_الغضب_٢٥سبتمبر”. وغرد حساب “قلم حر”: “‏تشجيع الأحرار الثورة فكرة والفكرة لا تموت.. عاش الشعب المصري عاش. ‎#جمعة_الغضب ‎#جمعة_الغضب_٢٥سبتمبر”.

بينما علق أسامة: “‏مش ناوي تسترجل وتهز رجليك لأجل بلدك في مرة، أنا عن نفسي نزلت كتير وهنزل الجمعة الجاية إن شاء الله جمعة الغضب.. علشان رفع الظلم.. أفضل الجهاد عند الله كلمة حق عند سلطان جائر.. افترى كتير وطغى وفرض ضرائب ومكوس وأشبع اقتصادنا بالديون ودمر أحلامي وأحلام ملايين زيي. #جمعه_الغضب_٢٥سبتمر”.

ولاحظ حساب “خارج عن القانون”: “أول ما شوفت السيسي بيخطب النهاردة ووراه الستارة الزرقة أقسم بالله فرحت.. أصلها ستاره الأزمات. ‎#جمعه_الغضب_٢٥سبتمبر”.

وتوجه حساب “كشري مشطشط” بالشكر: “‏أنا بشكر الرئيس الركن الطبيب بلحة انه فرض قانون التصالح لأنه بعملته الغبية دي جمع الشعب على كلمة واحدة … ارحل.. شكرا قانون التصالح .. شكرا بلحة. #جمعه_الغضب_٢٥سبتمبر”.

كما كتبت “هدى”: “‏الى كل شعب ماااااسر اللي عايز يثور يثور واللي مش عايز عادي مش هتقف عليه.. أيام يناير محدش كان بيدور على اللي منزلوش وأطلقنا عليهم حزب الكنبة ومحدش هيهتم ان تبدلت الكنبات.. الجدع جدع والجبان جبان.. واحنا يا جدع هنموت في الميدان.. اللهم ثورة. #جمعة_الغضب_٢٥سبتمبر”.

المصدر: صحيفة العربي الجديد في 23 سبتمبر 2020

شاهد أيضاً

أسامة هيكل وزير اعلام السيسي

ما سر هجوم الإعلام المفاجئ ضد الوزير أسامة هيكل؟ 

وتابع قائلا إن الصراع تأجج بينهما بعدما قدمت دولة الإمارات مبالغ ضخمة ربما تصل لمليار دولار لشراء وسائل إعلامية وكلفت المخابرات الحربية بإدارة هذه المؤسسات. وأردف أنه أشيع أن أسامة هيكل اعترض على بعض الأسماء في التعيينات الخاصة بمجلس الشيوخ، وهذا يفسر لماذا انبرت شخصيات محددة للهجوم عليه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *