الخميس , 13 أغسطس 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 جنايات القاهرة تؤجل إعادة محاكمة 6 متهمين بأحداث “مجلس الوزراء”​ إلى 3 فبراير

جنايات القاهرة تؤجل إعادة محاكمة 6 متهمين بأحداث “مجلس الوزراء”​ إلى 3 فبراير

أجلت محكمة جنايات القاهرة المصرية برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الملقّب باسم “القاضي القاتل”،، اليوم الأحد، إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين في القضية الشهيرة إعلاميًّا بـ”أحداث مجلس الوزراء”.

وحددت المحكمة المحاكمة إلى جلسة 3 فبراير/شباط المقبل، لبدء مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين المعادة إجراءات محاكمتهم.

والمتهمون المعادة إجراءات محاكمتهم هم محمد قناوي عفان عثمان، وخلف الله السيد حسن عوض، وياسر محمد محمود محمد، وميكسيموس بولس عبد الملاك، ومصطفى كامل عبد المجيد، وأحمد كامل عبد المجيد.

كانت محكمة النقض المصرية، قضت يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017، بقبول طعن الناشط السياسي أحمد دومة وآخرين على حكم سجنهم المؤبد لمدة 25 سنة وإلزامهم بدفع 17 مليونًا عن التلفيات التي حدثت، وذلك في القضية الشهيرة إعلاميًّا بـ”أحداث مجلس الوزراء”، وقررت المحكمة إلغاء الأحكام الصادرة، وإعادة المحاكمة من جديد أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم.

يشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة، أصدرت في 4 فبراير/شباط 2014 حكمًا بالسجن المؤبد على دومة و229 آخرين في قضية “أحداث مجلس الوزراء”، وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه (عملة محلية)عن التلفيات التي حدثت، ومعاقبة 39 حدثًا “طفلاً” آخرين بالسجن 10 سنوات.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم، منها التجمهر، وحيازة أسلحة بيضاء، ومولوتوف والتعدي على عناصر من القوات المسلحة والشرطة، وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبانٍ حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء.

…………………

المصدر : العربي الجديد

الأحد 12 يناير 20202

شاهد أيضاً

الناشط السياسي محمد عادل

المحكمة ترفض الاستماع إلى محمد عادل وإثبات شكواه وتجدد حبسه 45 يوما

قررت محكمة جنايات المنصورة ، في جلستها المنعقدة، اليوم السبت، تجديد حبس الناشط محمد عادل، 45 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيقات في القضية رقم 5606 لسنة 2018 إداري أجا، بعدما رفضت الاستماع إلى أقواله، حسبما أفاد محاميه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.