السبت , 26 سبتمبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 حبس مدير “شبكة يقين الإخبارية” بتهمة الانضمام للإخوان
2

حبس مدير “شبكة يقين الإخبارية” بتهمة الانضمام للإخوان

استمرارا لمسلسل الاعتداء على مهنة الصحافة والصحفيين، قررت نيابة بولاق الدكرور  الخميس، حبس مدير “شبكة يقين الإخبارية”، يحيى خلف الله محمد علي، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجري معه على خلفية اتهامه “بنشر معلومات وأخبار كاذبة، ومشاركة جماعة الإخوان المسلمين في تحقيق أغراضها”.

ووجهت النيابة لخلف الله في القضية رقم 1306 لسنة 2020 إداري بولاق الدكرور، تهم “الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان المسلمين، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها”.

وقررت النيابة إرسال الأحراز المرسلة من جانب قطاع الأمن الوطني (أمن الدولة سابقاً)، لفحصها بمعرفة قسم المساعدات الفنية بإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية وشبكة المعلومات بوزارة الداخلية.

يُذكر أنّ يحيى خلف الله سبق أن ألقي القبض عليه عامي 2014 و2015 على ذمة القضية 1155 لسنة 2014 جنح قصر النيل، والقضية رقم 8611 لسنة 2015 جنح قصر النيل، وقد تم إخلاء سبيله في القضيتين مع حفظهما، وأثبت محامي خلف الله  في تحقيقات النيابة أنّ “شبكة يقين الإخبارية” متوقفه تماماً عن نشاطها منذ عام 2015.

وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على “خلف الله”، يوم 23 ديسمبر 2019، للمرة الثالثة في القضية الجديدة المحبوس على ذمتها، أخيراً، من النيابة.

……………………
المصدر : صحيفة العربي الجديد الجمعة: 7 فبراير 2020

شاهد أيضاً

download

#جمعة_الغضب_ 25 سبتمبر يتصدّر مواقع التواصل في مصر

مع استمرار الحراك الشعبي ضد عبد الفتاح السيسي لليوم الثالث على التوالي، تصدّر وسم #جمعة_الغضب_25سبتمبر قائمة الأكثر تداولاً المصرية، وصاحبته دعوات إلى استمرار التظاهرات يوم الجمعة المقبل، في محاولة لتكرار جمعة الغضب ضد السيسي ونظامه، التي جرت إبان ثورة يناير، ضد الرئيس المخلوع الراحل حسني مبارك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *