السبت , 29 فبراير 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 حزب الدستور يدين اعتقال قوات الأمن 4 من أعضائه ويطالب بالإفراج عنهم
حزب الدستور

حزب الدستور يدين اعتقال قوات الأمن 4 من أعضائه ويطالب بالإفراج عنهم

يسعى السيسي منذ انقلابه على الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، إلى إغلاق وتقييد أي هامش للحريات وتعبير المواطنين عن آرائهم ومطالبهم وغضبهم، لكن ذلك لن يؤتى مساعيه، وسيؤدى إلى تزايد الاحتقان والغضب.

وبعد حملة الاعتقالات الاخيرة التي طالت أعضاء الحزب، طالب حزب الدستور بالإفراج الفوري عن 4 أعضاء بالحزب تم اعتقالهم خلال الأيام الماضية، محمّلا جميع الجهات المعنية مسؤولية السلامة النفسية والجسدية لأعضاء الحزب المُحتجزين.

كانت قوات الأمن قد ألقت على القبض على 4 أعضاء بالحزب وهم:  أحمد صابر غندور عبدالسلام (محافظة كفر الشيخ)، وخالد إبراهيم محمد شرف الدين (محافظة البحيرة)، وحمدي زكي عبد الحميد محمد (محافظة الشرقية)، وطارق يوسف مصطفى موسى (محافظة الشرقية).

وفي بيان له، قال حزب الدستور، “تأتى هذه الحملة الأمنية التي يتعرض لها الحزب وأعضاؤه ضمن حملة أوسع من التضييقات والانتهاكات التي تتعرض لها القوى المدنية شملت القبض على عدد كبير من زملائنا بالأحزاب والمجموعات السياسية الأخرى”.

ودعا إلى ضرورة الإفراج عن باقي أعضاء حزب الدستور وخارجه من القوى السياسية أو المستقلين، داعيا السلطات المعنية وجهات الأمن إلى “التوقف عن تلك الحملة من الانتهاكات بحق الحزب وأعضائه وباقى القوى السياسية المدنية بمصر”.

واختتم الحزب دعوته سلطات العسكر إلى احترام الدستور والقانون، والإعلان عن أماكن احتجاز من تم القبض عليهم، والإفراج عنهم، واحترام حق المواطنين في التعبير السلمي عن آرائهم وفقا للدستور.

………………..

المصدر: عربي 21

الاثنين 20 يناير 2020

شاهد أيضاً

توابع كورونا.. خسائر فادحة ومخاوف من تسريح 45 ألف موظف بعد وقف العمرة

قررت سلطة الطيران المدني إيقاف رحلات العمرة إلى السعودية لحين إشعار آخر، بناء على التعليمات الصادرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *