الإثنين , 25 مارس 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 حقوقي ينشر مواصفات 15 سيدة قيد الاخفاء القسري
الاخفاء القسري
الاخفاء القسري

حقوقي ينشر مواصفات 15 سيدة قيد الاخفاء القسري

  تصاعدت في الاونة الاخيرة  وتيرة الاخفاء القسري بحق السيدات،خصوصا عقب التظاهرات العفوية التي خرجت الي الشوارع والميادين عقب حادث قطار رمسيس.

و نشر  أحمد حلمي  المحامي الحقوقي،  علي صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك تنبيه بخصوص المختفيات قسريا ،  حيث نشر مواصفات مجموعة من السيدات المختفيات قسريا.

وأكد انه يوجد حوالى خمسة عشر سيدة وفتاة تحت الاحتجاز القسرى لم يتم عرضهم على النيابة حتى الآن ،مضيفا بالطبع هن مختفيات قسريا وغالبا سيكون ذويهم فى رحلة البحث عنهم دون معرفة مكان اختفائهن.. اغلب الظن ايضا انهن محتجزات على ذمة الاعتقال بخصوص احداث مظاهرة الجمعة أو ما بعدها .

وقال المحامي الحقوقي : على من يتعرف على تلك المواصفات والاسماء أو يعرف من الأهل من يبحث عن مفقوده بتلك المواصفات ابلاغهم او التواصل ،1- سيدة منتقبة تدعى / مديحة … تبلغ من العمر 50 عاما ، 2- فتاة تدعى / مريم .. منتقبة تبلغ من العمر 21 عاما مقيمة بفيصل أو الهرم ،3- فتاة تدعى / سارة مؤمن ،4- فتاة تدعى / منى متولى .. ترتدى ملابس مضيفة طيران جوى.
وناشد من يعرف أهلية اى منهن أو يعرف شخص يبحث عن مفقودة بتلك المواصفات ابلاغه بمكان احتجازهن ( معروف طبعا مكان الاحتجاز بدون شرح ) .

وأضاف المحامي الحقوقي  تحديث بمجموعة أخري من الاسماء، من بينها 5- رشا عبد الرحمن، 6- هبه الله ،7 – خلود، 8- مريم سمير

المصدر صفحة احمد حلمي المحامي  بموقع الفيسبوك في 11 مارس 2019

شاهد أيضاً

محكمة

تأجيل محاكمة 11 شخصًا بقضية “كنيسة مارمينا” بحلوان

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة قاضي العسكر محمد سعيد الشربيني، جلسات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *