الأحد , 18 أغسطس 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 جولة الإعلام 1 دلالات منع مترضى منصور من النشاط الرياضي والإعلامي
مرتضي منصور
مرتضي منصور

دلالات منع مترضى منصور من النشاط الرياضي والإعلامي

أوقفت لجنة الانضباط التابعة  للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”  رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لمدة عام كامل وتغريمه 40 ألف دولار، بعد التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق ضد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي وعمرو فهمي سكرتير “الكاف.

وأكد أحمد أحمد، في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأحد ، إنه علم من الصحفيين بعقوبة إيقاف مرتضى منصور، قائلا: “لا أعرف أن رئيس الزمالك تم معاقبته لأنني كنت مشغولا ببعض الأمور الأخرى في لندن. مضيفا “لدينا لجنة مختصة بشأن هذا الملف، أحترم القانون لأن كل شيء يتمتع بالشفافية، بديل ما حدث لبلدي بعد معاقبة مدغشقر، المدونة الانضباطية هي الفيصل في هذه الأمور، ومن حق رئيس الزمالك الاستئناف.

وأعطى خطاب لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي، مرتضى منصور الحق في الطعن على قرار إيقافه خلال ثلاثة أيام، وأنه تم إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم بالقرار من أجل إبلاغه لنادي الزمالك.

ومن جانبها أصدرت اللجنة الأوليمبية بيانًا أكدت خلاله نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادى الزمالك، ومنع مرتضى منصور من حضور جميع المنافسات الرياضية فى كافة الألعاب الأوليمبية وغير الأوليمبية التي يشارك فيها، مهددة بأنه في حالة مخالفة هذا المنع بحضور مرتضى منصور أي من تلك المنافسات فتُحتسب النتيجة بالخسارة للفريق حسب لوائح المسابقات في كل اتحاد.

وتفجرت الازمة عندما هاجم جماهير النادي الاهلي تركي آل الشيخ  خلال لقاء الاهلي هوريا الغيني ، التي طالبته خلالها بالعودة الي بلاده ترك الرياضية المصرية وشأنها، ما أثار غضب آل الشيخ  لدرجة اعلانه الإنسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

وعلي اثر ذلك انتقد مترضي منصور موقف الاتحاد الافريقي لعدم اتخاذ اجراء عقابي ضد الاهلي علي خلفية  هتافات الجماهير ضد آل الشيخ،موجها السباب لرئيس الاتحاد الافريقي بالفاظ نابية، متوعدا بالكشف عن طريقة وصوله لرئاسة الاتحاد الافريقي وان عملية انتخابه لهذا المنصب شابها  فساد مالي وتم تقديم رشاوي ، مدعيا انه يمتلك الادلة علي ذلك، وهدد بتأجير مقر الاتحاد الافريقي في مصر.

ويؤكد الخبير في اللوائح القانونية محمد بيومي ، أن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تجاه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بإيقافه لمدة عام يشمل عدم تواجده في أي نشاط سواء كان مصري وعربي مضيفا أنه لا يحق لمرتضى منصور حضور مباراة السوبر المصري السعودي التي ستقام بين الزمالك والهلال.

وأشار الي أنه اذا أصر مرتضى منصور ، على حضور أي مباراة خلال الفترة القادمة سوف تتم مضاعفة العقوبة إلى أن تصل إلى إيقاف الزمالك نهائيا بكرة القدم ثم إيقاف الكرة المصرية.

تاريخ مرتضى منصور الاسود

واشتهر مرتضي منصور بسلاطة اللسان واستخدام الألفاظ البذيئة فلم يسلم من لسانه وشتائمه الكثير من الشرفاء ، ورغم انه بدء حياته وكيلا للنائب العام بالإسماعيلية إلا انه تم فصله من القضاء بعد تحقيقات داخلية قررت فصله ، وتوجه بعدها للعمل بالمحاماة ، وعرف بين المحامين بمحامي الراقصات لكونه وكيلا قانونينا لمشاهير الراقصات في مصر، كما كان وكيلا عن  كبار تجار المخدرات.

ومع  اندلاع الثورة ظهر منصور على شاشات التليفزيون يسب ويلعن في شباب التحرير ويمجد فى مبارك ونظامه ، وفى يوم 2 فبراير 2011 نزل الى ميدان مصطفى محمود مع أنصار مبارك وقام بسب وقذف كل من كان في ميدان التحرير وقام أيضا بتحريض انصار مبارك بالتوجه الي ميدان التحرير وتطهيره من الخنازير الموجودة فيه على حد قوله

واختفي  مرتضي منصور بعد أن طلب “نائب عام  مبارك” عبد المجيد محمود بالقبض عليه  لاتهامه في موقعة الجمل، ولم يعلم أحد مكانه وتواطأ معه الجيش و الشرطة  ولم يقبضوا عليه ، وبعد ان برئه قضاء مبارك من قضية موقعة الجمل  عاد من جديد بصورة بشعه يهاجم ويسب ويقذف دون ان يستطيع أن يوقفه احد .

وتم تجنيد مرتضى منصور من قبل امن الدولة قبل الثورة ثم المخابرات الحربية بعد الثورة، للعمل لصالح النظام ،فمن الملاحظ انه يقوم بتفجير معاركه الكلامية في أوقات حساسة بترتيب من الأجهزة الأمنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

وائل قنديل

وائل قنديل يكتب : قبح السلطة وسلطة القبح

على مدار يومين، أقام عبد الفتاح السيسي حفله الموسمي الصاخب، وسط مجموعته المنتقاة من الشباب، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *