السبت , 25 مايو 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 رابطة “معتقلي الشرقية” تطالب بفتح باب الزيارة ووقف جرائم العصابة
1

رابطة “معتقلي الشرقية” تطالب بفتح باب الزيارة ووقف جرائم العصابة

طالبت رابطة “أسر معتقلي الشرقية” سلطات الانقلاب بفتح باب الزيارة للمعتقلين في عدد من الهزليات، مشيرة إلى تواجد ذويهم في السجون بسبب اتهامات ملفقة.

وقالت الرابطة، في بيان لها، إن “علي النائب العام والمجلس القومي لحقوق الإنسان الانحياز للشعب والتخلي عن الانبطاح لسلطات الانقلاب، وفتح الزيارة عن المعتقلين علي ذمة عدد من الهزليات أبرزها الهزلية رقم 900 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، والهزلية رقم 64 لسنة 2017 ، والهزلية رقم 123 لسنة 2018 عسكرية، والممنوعين من الزيارة لأكثر من عام”.

وطالبت الرابطة باحترام القانون وتطبيقه علي كافة معتقلي الرأي في سجون الانقلاب، مشيرة إلى أن المعتقلين السياسين يوجدون في سجون الانلاب علي ذمة هزليات لاتستند علي أي أدله سوي الاتهامات الجوفاء لجهاز الأمن الوطني.

وكانت منظمات حقوقية قد أعلنت مؤخرا عن أن عدد المعتقلين في سجون الانقلاب قد تعدى 60 ألف معتقل، مشيرة إلى مقتل أكثر من 3 آلاف مواطن خارج القانون، منهم 500 حالة بسبب الإهمال الطبي المتعمّد داخل السجون ومقار الاحتجاز، وارتفاع أعداد النساء المعتقلات إلى 82 سيدة وفتاة.

وأشارت المنظمات إلى ارتفاع أعداد الصادر بشأنهم أحكام بالإعدام في هزليات سياسية ومن محاكم استثنائية إلى 1317 حكمًا، منها 65 حكما نهائيّا، مشيرة إلى استمرار ارتكاب جرائم الاختفاء القسري؛ حيث وصل أعداد المختفين إلى 6421 مختفيّا، تم قتل 58 منهم أثناء اختفائهم.

وأضافت المنظمات أن الاعتقالات طالت العديد من المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان، كما طالت صحفيين وإعلاميين، مشيرة إلى اعتقال حوالي 90 صحفيا وإعلاميا.

شاهد أيضاً

11

مسيرة لثوار ههيا بالشرقية ضد صفقة القرن

رفع ثوار الشرقية، اليوم الجمعة، شعار “معًا ضد الصفقة”، منددين بما يدور بمؤتمر المنامة واجتماع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *