الأربعاء , 18 يوليو 2018
أهم الأخبار
الرئيسية 1 ثورة يناير 1 الحكم العسكري 1 “رايتس ووتش” تطالب الرئيس الفرنسي بوقف انتهاكات العسكر
انتهاكات

“رايتس ووتش” تطالب الرئيس الفرنسي بوقف انتهاكات العسكر

طالب كينيث روث، مدير منظمة هيومن رايتس ووتش، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن يبدي اهتماما أكبر بالدفاع عن حقوق الإنسان في مختلف الدول، وعلى رأسها مصر، في ظل الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها نظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي.

وأضاف روث أنه صار من الصعب الاعتماد التقليدي في هذا الشأن على قادة الولايات المتحدة وبريطانيا.

ومع إطلاق التقرير السنوي للمنظمة من باريس، قال روث: إن ماكرون كان قويًا لدى حديثه عن حقوق الإنسان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، لكنه بدا ضعيفًا في أماكن أخرى.

وأشار روث إلى أن ماكرون خلال زيارته للصين، تحدث بالكاد عن حقوق الإنسان، كما أنه تجنب الدعم الفعال لتحقيقٍ بشأن الإجراءات السعودية في اليمن، وقال للسيسي إنه ليس من شأنه “إلقاء محاضرات” على مصر عن حقوق الإنسان.

وانتقد روث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا إنه بعد مرور عام على توليه السلطة كان له تأثير “كارثي” على حركة حقوق الإنسان.

وعبَّر روث عن أمله في أن ينجح ماكرون في مواجهة نمو اليمين المتطرف في القارة الأوروبية، مشيرا إلى أن العالم يتوقع منه فعل المزيد في هذا الملف.

ومنذ توليه السلطة في مايو، اتهمت جماعات حقوقية ماكرون بأنه يثير مسألة حقوق الإنسان في دول معينة، لكنه يتجاهل تلك الحقوق في الدول التي يكون لبلاده مصالح معها.

شاهد أيضاً

2

رقية مصطفى.. 11 شهرا من الانتهاكات والضرب في سجون العسكر

أكملت المعتقلة رقية مصطفى، 11 شهرا في سجون السيسي، فلم يقدر عسكر السيسي أنها أم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *