الإثنين , 6 يوليو 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 جولة الإعلام 1 رغم حداد الأذرع ونتنياهو… وسوم جنازة #مبارك ترفض وتثور ضد #السيسي

رغم حداد الأذرع ونتنياهو… وسوم جنازة #مبارك ترفض وتثور ضد #السيسي

 

استمر التفاعل الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الرئيس المخلوع حسني مبارك عن عمر يناهز 92 عاماً، واحتلت الوسوم الخاصة به قائمة الأكثر تداولاً في مصر، خصوصاً وسمي الجنازة العسكرية التي أعلن عنها النظام ودشنتهما الكتائب ومؤيدو مبارك: #جنازة_عسكرية_لمبارك و#نازلين_الجنازة، إلا أن المعارضين شاركوا بهما وحولوهما لوسوم ثورية تدعو للنزول للتظاهر أثناء الجنازة.

ومع حالة الحداد التي طغت على الأذرع، قارن مغردون بين تعامل النظام مع وفاة المخلوع ووفاة الرئيس الراحل محمد مرسي، وكان لتصريح بنيامين نتنياهو عن صداقته الشخصية

لمبارك نصيب من التفاعل ومهاجمة “الكنز الاستراتيجي” للصهاينة.

وأكدت أماني: “‏رحم الله خالد سعيد وسيد بلال وضحايا العبارة وثورة يناير والقطر المحروق … أما أنت ففي محكمة العادل مش الشامخ مش. ‎#نازلين_الجنازة”

وتوقعت نورا: “‏طبعا هيمنعوا الجنازة الشعبية ..هيخافوا تتحول لمظاهرات ضد المنقلب ‎#السيسي_نكبة_مصر #نازلين_الجنازة”، وقال حساب “مأجوج”: “‏الطريق الي الثورة #نازلين_الجنازة.”

وتساءل زين الدين هشام: “‏ازاي جنازة عسكرية؟ #جنازة_عسكرية_لمبارك ليه وهو مدان في قضايا تمس  الامانة والشرف والسمعة

وعن المقارنة بين جنازتي مبارك ومرسي، كتبت زهرة: “‏القوات المسلحة نزلت بيان مخصوص لابنها مبارك.. وهيعملوا له جنازة عسكرية.. ولو فرشتوله القبر حرير وعطرتوه بالمسك والعنبر ولا أي حاجة هتفتدي عمله اللي داخل معه قبره ودكتور مرسي منعوا انه الناس تصلي عليه الجنازة .. فصلى عليه العالم كله ودعوات محبيه مصاحبة له باذن الله. #حسني_مبارك

وتعجب المصري: “‏الدكتور ‎#مرسي أول رئيس منتخب وضِع في السجن وفي قفص زجاجي 6 سنوات للمحاكمة .. مات واندفن وبيتقال عليه ارهابي.. #حسني_مبارك مات وقامت عليه ثورة يناير وفي الآخر طلع براءة وهيتقال عليه بطل وممكن يتعمله جنازة عسكرية.. عجبت لك يا زمن.

وقارن إبراهيم عرب: “‏بين مشهد وفاة مبارك ووفاة مرسي.. بين نعي الرئاسة والجيش وتجهيز جنازة عسكرية وبين الدفن تحت جنح الظلام وبلا جنازة أو بيت عزاء.. بين مجرم وفاسد ومستبد نال براءته زورا وبريء منتخب أدين افتراء وظلما.. بين علاج في مستشفى واحترام وبين زنزانة ظلماء وحرمان من الدواء.. عند الله تجتمع الخصوم.

وتعليقا على رسالة بنيامين نتنياهو التي وصف فيها مبارك بالصديق والزعيم الذي قاد بلده للسلام، قالت نور صبري: “‏نتنياهو ينعى مبارك …أحزنني رحيل مبارك صديقي الشخصي ورجل السلام، وأعزي السيسي والشعب المصري بوفاته … صديق نتنياهو قاتل المسلمين ومحتل المسجد الأقصى المبارك صديق الصهيوني صاحب أبشع المجازر بحق الفلسطينيين. #هلاك_مبارك”.

ورد عليه وليد: “‏‎قاد شعبه للسلام الذي يضمن بقاء اسرائيل.. وقاد شعبه للأمن الذي يضمن أمن اسرائيل.. نتنياهو لم يقل عن مبارك قاد شعبه للتقدم والرفعة والازدهار، لأنه لا يريد أن يكذب كما يفعل حكام العرب. لأنه يعلم أن مبارك لم يتقدم بمصر شبرا واحدا إلى الأمام، لا صناعيا ولا اقتصاديا ولا تجاريا ولا علميا”.

وأشار فهد درويش: “‏تأبين نتنياهو للرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك ووصفه إياه بأنه الرجل الذي حقق السلام في حد ذاته وصمة عار في تاريخ الرئيس مبارك. #مصر ‎#حسني_مبارك”.

شاهد أيضاً

خبير اقتصادي : أين تذهب ايرادات قناة السويس.. ومناجم الذهب وشركات القطاع العام؟

طرح الخبير الاقتصادي الدولي احمد ذكر الله تساؤلا منطقيا حول ارادات الخزانة المصرية علي ضوء بنود الايرادات في مشروع الموازنة العامة للدولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.