الثلاثاء , 4 أغسطس 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تقارير حقوقية 1 سندس أبو بكر.. زهرة الثورة التي قطفتها بندقية العسكر

سندس أبو بكر.. زهرة الثورة التي قطفتها بندقية العسكر

في يوم ٢٣ يناير ٢٠١٥، وأثناء إستعدادات الثوار لإحياء الذكرى الرابعة للثورة، قامت قوات الأمن بالإعتداء على مسيرة “العصافرة” بالأسكندرية، وحسب شهود العيان، قام أحد أفراد الشرطة بإطلاق الخرطوش على المشاركين بالمسيرة، فأصابت طلقاته فتاة في السابعة عشر من عمرها، تدعي “سندس رضا”.

سندس-ابو-بكر

 

سندس..

“سندس رضا أبو بكر”، الطالبة بالصف الأول الثانوي، والتي لم تتجاوز الـ17 عامًا، ابنة مركز “إدكو” بمحافظة البحيرة، أنهت امتحان النصف الأول من العام الدراسي، وهي إبنه لأسرة تتكون من خمسة أفراد، وكانت قد إعتادت على ترك محافظتها “البحيرة” كل جمعة وتذهب إلي الإسكندرية للمشاركة في المسيرات المعارضة لنظام “السيسي”.

B8DBwxVCAAUGgAb

 

الخالة والوالدة..

قالت خالتها قبلها بثلاثة أشهر فقط، وذلك بعد تعرضها لإعتداء من قبل البلطجية، وتروى والدتها جزءًا من ذكرياتها مع إبنتها “سندس”، قائلة: “أثناء مشاركتها في تشييع جثمان أحد الشهداء منذ أسابيع قالت سندس لوالدتها: نفسي يا ماما لما أموت الناس تهتف وتقول سندس في الجنة”.
التغريدة الوداع..

كان آخر منشورات “سندس” على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، يغلب عليها طابع الوداع، فكان منها “في الجنة مفيش وجع”، وأيضاً نشرت “ﺣﻴﻦ ﺗﻨﻘطﻊ ﺃﺧﺒﺎﺭﻯ.. ﻓﻘﻂ ﺳﺎﻣﺤﻮﻧﻰ”.
Image1_1201523164930

 

الحزن يخيم على “إدكو”…

وفي أجواء من الحزن والألم شيع أهالي مدينة “إدكو” بالبحيرة، جثمان الشهيدة لمثواها الأخير، وذلك في يوم ٢٤ يناير ٢٠١٥، وهتف المشيعون هتافات تؤكد على إستمرار المسير حتي حقيق المطالب التي قتلت من أجلها “سندس”.

 

شاهد أيضاً

عبد الحكيم حيدر يكتب: كيف تكون رئيساً عربياً ناجحاً؟

أولاً: ضع تلك النقطة كالحلق في أذنك. اضرب خصومك في المليان (مالكي وشافعي وحنبلي وأبو حنيفة)، واعلف المشايخ في حظيرتك، حتى في أوقات "الدميرة"، كي يطلقوا على خصومك كل النعوت، ابتداءً من كلاب جهنم حتى عملاء الغرب، وستخرج من كل دمائهم كالشعرة من العجين، ثم ابنِ لك أكبر مسجد في الشرق الأوسط قاطبة، تتدلى منه الثريات، وكل ثريا في حجم عجل، ولا تنس الزيت لزبيبة الصلاة أبدا، وخصوصاً في المناسبات الدينية، كالإسراء والمعراج والعيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.