الإثنين , 6 يوليو 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 سلايدر 1 سيد عمر يكتب: التوحيد الخالص مصدر الطاقة الإيجاببة

سيد عمر يكتب: التوحيد الخالص مصدر الطاقة الإيجاببة

هل يعرف ا لعالم قيمة التوحيد الخالص  ما بعد الهزال  والانكشاف  على نحو فاضح الذي أظهرته الكورونا لصغيرهم وكبيرهم  ولانعدام حول قادتهم بدءا من  ترامب وبوتين ونتينياهو  وانتهاء باذنبهم ؟

من خالط التوحيد قلبه لا يقبل الذل ولا الخزي. وبقدر ما يشوب التوحيد من ضعف تضطرب رؤية الإنسان. وأخطر الإصابات التي أصابت الأمة كانت في توحيدها لله. فهي التي أدت إلى اضطراب رؤيتها الكلية وفكرها وتناقض ثقافتها. فالتوحيد هو الذي يحرر وجدان الإنسان من الخضوع لغير المنعم سبحانه وتعالى، ويجعله يحب الله وفي الله، ولا يرى في الحاكم أكثر من أجير لدى الأمة مسؤول أمامها وأمام الله.

ونفسية العبيد تحمل العجز التام. فالعبد لا يكون مصدر طاقة وحيوية وإبداع لعبد مثله. ذلك أن مصدر القدرة والفاعلية والحيوية والإبداع هو الله وحده. وعبد العبد يعجز عن التمتع بطاقاته الإنسانية أو استعمالها، لأن العبد المالك يسخره فيخاف منه ويصادر كل حرياته، فيتحول إلى ما يشبه الجسم المفرغ المعطل لا يرى إلا ما يراه العبد السيد. والتأمل في الحالة الإسرائيلية يبين أن الشعوب التي تألف العبودية تفقد أهليتها للإنسانية وتحتاج إلى إعادة تأهيل، ولإخراجها من دار العبودية إن لم يمكن إعادة تحريرها فيها. وهم نموذج للتدمير الذي يلحق بالنفس البشرية حين تقطع عن الله وتعبد لغيره. فنفسية العبيد تستعصـي على التحرير. ونفسية العبيد تسللت إلى أمتنا في فترات مظلمة من تاريخنا بفعل الاستبداد. والدعاة يصبون جام غضبهم على مسلم بسيط تعلق قلبه بمشهد إمام، ويصمتون صمت القبور أمام الاستبداد والطغاة والمتألهين على عباد الله والمفسدين في الأرض. نعم العامة تمارس منكرات بالتوسل بالقبور، ولكن انحرافهم أدنى من تعظيم المستبدين آكلي أموال الناس بالباطل.

…………………..

المصدر: صفحة الأستاذ الدكتور سيد عمر بموقع فيسبوك في 9 مارس 2020

شاهد أيضاً

حملة تضامن أجبرت ترودو على التدخل.. السيسي يفرج عن مصري كندي بعد 500 يوم من اعتقاله دون محاكمة

أعلنت عائلة المعتقل الكندي من أصل مصري ياسر أحمد الباز (53 عاماً) أن ابنها وصل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.