الأربعاء , 21 أكتوبر 2020
أهم الأخبار
الرئيسية 1 مصر بعد 3 يوليو 1 تحليلات سياسية 1 شاهد| فعاليات احتجاجية للمصريين بالخارج تضامنا مع الحراك المطالب برحيل السيسى
مظاهرات ضد السيسي

شاهد| فعاليات احتجاجية للمصريين بالخارج تضامنا مع الحراك المطالب برحيل السيسى

نظم مواطنون مصريون في الخارج عددا من الفعاليات الاحتجاجية للتعبير عن دعمهم وتضامنهم مع الحراك الاحتجاجي داخل مصر، وللمطالبة برحيل عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري.

وخرج مصريون في العاصمة الفرنسية باريس اليوم السبت في وقفة احتجاجية أمام برج إيفل لمساندة ودعم الحراك الثوري بمصر.

باريس – فرنسا السبت 26.09.2020

#ارحل_يا_سيسي باريس – فرنسا السبت 26.09.2020 أحرار باريس من أمام برج إيفل لمساندة ودعم الحراك الثوري بمصر وللمطالبة برحيل السيسي #leave_Sisi

Posted by International Coalition for Egyptians Abroad on Saturday, September 26, 2020

ونظم مصريون وقفات احتجاجية بمدن ميلانو الإيطالية، وأمستردام الهولندية، وسيدني الأسترالية، تنديدا بالأوضاع المعيشية للمصريين.

كما ينظم نشطاء معارضون في الخارج وقفات احتجاجية أخرى في مدينة ميونخ الألمانية، وسراييفو بالبوسنة، غدا الأحد.

وكانت ائتلافات وتجمعات للمصريين بالخارج، قد أعلنت عن تنظيم  13 فعالية، تتنوع ما بين وقفة احتجاجية ومظاهرة لمساندة الحراك الثوري بمصر انطلقت منذ أمس الجمعة، وتستمر أيام السبت والأحد.

أمستردام – هولندا السبت 26.09.2020

#ارحل_يا_سيسيأمستردام – هولندا وقفة لاحرار الجالية المصرية بالخارج من أمام السفارة المصرية بهولندا السبت 26.09.2020 لدعم الثوار بمصر. ردد المشاركون هتافات مؤيدة لحراك الداخل ومُطالبة برحيل السيسي #ارحل_مش_عايزينك

Posted by International Coalition for Egyptians Abroad on Saturday, September 26, 2020

وكان الفنان والمقاول محمد علي قد دعا المواطنين ‏إلى النزول في تظاهرات جديدة ضد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في التاسعة مساء اليوم، مطالبا المتظاهرين بالابتعاد عن الميادين العامة في الوقت الحالي.

وقال على، في مقطع فيديو جديد على صفحته بـ “الفيسبوك”، إن “الشعب المصري يكسب كل يوما نقاطا جديدة، وأن كل تحركاتهم تؤلم السيسي كثيرا، وتقض مضاجعه”، مطالبا المتظاهرين بالدفاع عن أنفسهم حال تعرضهم لاعتداء من قبل الأمن المصري، وذلك كحق مشروع لهم، حسب قوله.

وأضاف “علي” أن “أفراد وزارة الداخلية كل يوم يضعفون وفي حالة إرهاق وتعب، ولذلك لابد من مواصلة الاحتجاجات أمام منازل المواطنين وفي شوارعهم”، مشدّدا على أنه لن يجعل السيسي يستمتع بالقصور التي شيدها بأموال المصريين”.

شاهد أيضاً

أسامة هيكل وزير اعلام السيسي

ما سر هجوم الإعلام المفاجئ ضد الوزير أسامة هيكل؟ 

وتابع قائلا إن الصراع تأجج بينهما بعدما قدمت دولة الإمارات مبالغ ضخمة ربما تصل لمليار دولار لشراء وسائل إعلامية وكلفت المخابرات الحربية بإدارة هذه المؤسسات. وأردف أنه أشيع أن أسامة هيكل اعترض على بعض الأسماء في التعيينات الخاصة بمجلس الشيوخ، وهذا يفسر لماذا انبرت شخصيات محددة للهجوم عليه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *