الأحد , 16 يونيو 2019
أهم الأخبار
الرئيسية 1 إبداعات ثورة 1 صافرات انت  مش لوحدك تكسر حاجز الخوف لدي المصريين
53303446_306757763341041_6581169003157258240_n

صافرات انت  مش لوحدك تكسر حاجز الخوف لدي المصريين

 

شارك آلاف المصريين، مساء الأربعاء، في حملة “اطمن أنت مش لوحدك” التي أطلقها الإعلامي المصري المعارض معتز مطر، لـ”رفض الظلم وإسقاط نظام الانقلاب العسكري”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تفاعلا واسعا من المواطنين في أماكن عديدة من القاهرة ومحافظات مصر مع المرحلة الأولى من الحملة التي انطلقت في الساعة الحادية عشر من مساء الأربعاء باسم “نوبة صحيان”.

واستخدم المشاركون في الحملة الصافرات والألعاب النارية وقاموا بالطرق على الأواني وتقليل سرعة السيارات على الطرق العامة للتعبير عن احتجاجهم ورفضهم للانقلاب العسكري.

وتصدر وسم الحملة (#اطمن انت_مش_لوحدك) قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في مصر، مصحوبا بعبارات وصيحات تطالب بإسقاط رئيس سلطة الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

وأكد نشطاء ومتابعون أن “الحملة نجحت في كسر حاجز الخوف في مصر، والتي سعت سلطات الانقلاب العسكري لتشييده في نفوس المصريين منذ 3 يوليو 2013 والإطاحة بأول رئيس مدني منتخب في مصر، محمد مرسي”.

وشهدت الحملة أيضا تفاعلا جماهيريا من بعض النشطاء في عدة دول عربية، الذين عبروا عن تضامنهم الكامل مع الشعب المصري ومطالبه في إسقاط الانقلاب العسكري.

المصدر عربي 21 في 7مارس 2019

شاهد أيضاً

استكمال نظر طعن عبد المنعم ابو الفتوح علي ادراج اسمه بقوائم الارهاب

 استكمال نظر طعن أبوالفتوح وآخرين على إدراجهم بقوائم “الإرهاب”

تستكمل محكمة النقض المصرية، اليوم السبت، الطعن المقدم من رئيس حزب مصر القوية عبدالمنعم أبو ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *